JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اهم الاخبار
الصفحة الرئيسية

طريقة تشغيل رقمين واتس اب مختلفين على جهاز واحد والاستمتاع بكل المزايا الجديدة WhatsApp 2024 بكل سهولة

 طريقة تشغيل رقمين واتس اب مختلفين  على جهاز واحد والاستمتاع بكل المزايا الجديدة  WhatsApp 2024 بكل سهولة 

طريقة تشغيل رقمين واتس اب مختلفين  على جهاز واحد والاستمتاع بكل المزايا الجديدة  WhatsApp 2024 بكل سهولة
طريقة تشغيل رقمين واتس اب مختلفين  على جهاز واحد والاستمتاع بكل المزايا الجديدة  WhatsApp 2024 بكل سهولة 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء متابعينا في كل مكان أصبح الواتس اب WhatsApp أحد أكثر تطبيقات التواصل و المراسلة إستخداما ، حيث ينفرد التطبيق بالمركز الأول و من ثم يليه الماسنجر ، يتيح الواتساب مميزات عديدة جدا للمستخدمين مثل إرسال و إستقبال الرسائل النصية و الصور و الفيديوهات و المستندات ، مما يتيح علي المستخدم سهولة التواصل مع أصدقائه أو أقاربه ، بل أصبح الواتساب يستخدم الآن في القيام بمهام العمل و مشاركة المستندات بأنواعها .

يحتاج العديد من المستخدمين الي تشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد وهذا في حالة كان لديه اكثر من رقم بحيث ان هذا سوف يُغنيك عن استخدام اكثر من هاتف وبدلأً من ذلك سوف تقوم بفتح واتساب برقمين في هاتف واحد وهذا اصبح من السهل القيام به كما سوف نستعرض في هذا الدليل بأسهل الطرق والخطوات .


فالهواتف (الثنائية الشريحة) Dual SIM موجودة منذ عدة سنوات، وهي مريحة وعملية عند التنقل، فبدلاً من حمل هاتفين يمكنك استخدام كل من شريحة العمل والشريحة الشخصية في هاتف واحد.


وبالرغم من ذلك فقد يكون هذا أمرًا محبطًا إذا كنت تخطط لاستخدام تطبيق (واتساب) WhatsApp لكلتا الشريحتين في الهاتف نفسه؛ لأن هذا غير ممكن عمليًا.


ولكن لحسن الحظ، هناك عدة طرق لحل هذه المشكلة، مما يسمح لك باستخدام العديد من حسابات واتساب في وقت واحد في هاتفك.

علي الرغم من أنه يمكن تشغيل تطبيق الواتس اب علي جهاز الكمبيوتر إلا أن التطبيق في الأصل هو للهواتف الذكية سواء هواتف ايفون أو هواتف نظام الأندرويد ، عدم تشغيل الواتساب إلا برقم هاتف يعتبر ميزة كبيرة جدا للكثير، و لكن كون الواتس لا يتيح تشغيل التطبيق إلا برقم هاتف واحد ، لذلك قد يرغب البعض في إستخدام الشريحتين الموجودين في هاتفه في نفس الوقت و لكن هذه هي المشكلة ، لذلك سنجيب علي جميع التساؤلات حول كيفية تشغيل واتساب برقمين علي هاتف واحد .


مميزات تشغيل واتساب برقمين في هاتف واحد


يسمح لك هذا بالمزيد من الخصائص والامكانيات ابرزها :

1: امكانية إدارة اكثر من حساب علي نفس الهاتف والرد علي الرسائل بسهولة .

2: الحفاظ علي خصوصيتك في حالة كنت لا ترغب في معرفة رقمك الشخص .

3: تشغيل اكثر من شريحة SIM علي نفس الجهاز والتفاعل علي كليهما في نفس الوقت .

4: يمكنك تشغيل 2 واتس اب علي نفس الجهاز وتخصيص رقم للعمل واخر للمحادثات الشخصية .



طريقة تشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد



هناك العديد من الطرق التي تسمح لك بتشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد والطرق الرسمية منها اولاً عبر استخدام احد التطبيقات المتخصصة بهذه العملية بحيث توفر لك الامكانية لفتح اكثر من واتس اب والتحكم بهم .

الطريقة الاولي لتشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد

استنساخ التطبيق الأصلي:

قامت العديد من الشركات المُصنعة للهواتف الذكية بتنفيذ حل يسمح للمستخدمين باستخدام حسابين في الوقت نفسه في تطبيق واتساب، ويعتمد هذا التوافق على نوع الهاتف وطرازه وإصدار نظام التشغيل، حيث يمكنك إرسال الرسائل باستخدام رقمين مختلفين في تطبيق واتساب واحد في هاتفك.

تتيح أجهزة الهواتف الذكية إستخدام رقمين علي نفس الهاتف ، لذلك يريد البعض تشغيل الرقمين علي هاتفه و لكن الواتساب لا يدعم ذلك ، و لكن تتيح الهواتف الذكية الآن ميزة إستخدام أكثر من واتسابين علي نفس الجهاز ، و يتم ذلك من خلال إستخدام ميزة التطبيقات المزدوجة و ذلك عبر الخطوات التالية :


1- الدخول إلي الإعدادات > التطبيقات > التطبيقات المزدوجة ، قم بالضغط علي تطبيق واتساب ، ثم تفعيل الإزداوج .

2- ستظهر رسالة لتأكيد تشغيل ميزة الإزدواج للواتس ، قم بالضغط علي تشغيل ، بعد ذلك أنتظر قليلا أثناء إنشاء نسخة أخري من الواتساب علي الجهاز .

3- الآن قم بالعودة إلي الشاشة الرئيسية للهاتف ، و ستلاحظ ظهور نسخة أخري من تطبيق الواتساب ، قم بالضغط عليها .

4- الآن سيطلب التطبيق بيانات التسجيل العادية مثل الموافقة علي الشروط و الإتفاقية ، و من ثم إدخال رقم الهاتف .


بذلك يمكن تشغيل رقمين واتساب مختلفين علي نفس الهاتف بدون إستخدام برامج ، و لكن يجب ملاحظة أن تلك الميزة قد لا توجد علي بعض الهواتف الذكية ، وأيضا تختلف مكان الوصول لتلك الميزة حسب نوع الهاتف ، الطريقة السابقة تعمل علي هواتف شاومي .

أما لتنفيذ الخطوة الأولي بالنسبة للهواتف الأخري يمكن الوصول لتلك الميزة عن طريق :

هواتف سامسونج : الإعدادات > المزايا المتقدمة > المراسلة المزدوجة .

هواتف شاومي : الإعدادات > التطبيقات > التطبيقات المزدوجة .

هواتف ون بلس : الإعدادات > التطبيقات الموازية > التطبيقات .

هواتف هواوي : الإعدادات > التطبيق التوأم .

هواتف اسوس : الإعدادات > التطبيقات التوأم .

هواتف فيفو : الإعدادات > إستنساخ التطبيق .

هواتف أوبو :
الإعدادات > إستنساخ التطبيقات .

هواتف هونر : الإعدادات > التطبيق التوأم .

هواتف انفنكس : الاعدادات > خصائص اضافية > XCLONE


الطريقة الثانية لتشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد


استخدام تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business:

يُرشح واتساب هذه الطريقة لجميع المستخدمين وتتلخص في تثبيت تطبيق واتساب بيزنس والذي تم إصداره بشكل رسمي لأدراة الاعمال والأنشطة التجارية ، ويسمح لك هذا الاصدار بتشغيل واتساب برقمين في هاتف واحد ويمكنك استخدامه سواء كان نظام هاتفك Android او IOS ، فيمكنك تثبيته علي هاتفك بجانب تطبيق الواتساب الأساسي ثم تسجيل رقمك الثاني عليه .

تعتبر هذه الطريقة هي الأسهل، حيث تعمل تقريبًا في أي هاتف سواء يعمل بنظام أندرويد أو آي أوإس، ولكن سيُبلَغ الطرف الآخر أنه يرسل رسالة نصية إلى حساب عَمَلٍ منذ البداية.

عملية تثبيت التطبيق بسيطة، ومشابهة جدًا للتطبيق العادي، مع وجود خيار الاتصال بالأشخاص، لذلك فهو لا يفتقر إلى أي ميزات، كما يحتوي التطبيق على رمز مختلف قليلاً، مما يتيح لك معرفة الحساب الجاري استخدامه.

ويمتاز WhatsApp Business عن النسخة العادية بإمكانيات اضافية علي الرغم انك لن تلاحظ اي اختلاف بينه وبين الاصدار العادي من ناحية الواجهة ، ومن ابرز المميزات امكانية إضافة رد تلقائي علي الرسائل "وضع الانتظار" ، مع خاصية إضافة رسائل سريعة بجانب انشاء حساب داخل تطبيق الواتساب يحتوي علي موقعك الالكتروني وعلي خريطة Google فضلاً عن الأمان والحماية التي يمتاز بها بالمقارنة مع الاصدار العادي .

يمكنك تحميل تطبيق WhatsApp Business من هنا


الطريقة الثالثة لتشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد


يمكنك فتح اكثر من واتس اب علي نفس الهاتف بكل سهولة بالاستعانة بأحد برامج نسخ التطبيقات مثل Parallel Space والذي يتيح لك خاصية تسجيل الدخول بحسابين علي اي تطبيق مثل Facebook وانستجرام وماسنجر وكذلك WhatsApp .

وإظهار ايقونة الحساب الثاني في الصفحة الرئيسية بجانب ايقونة الحساب الاول كما انه يمتاز بدرجة عالية من الخصوصية والأمان ، كل ما عليك هو اتباع الخطوات القادمة لتنزيل برنامجين واتس اب في جهاز واحد بأستخدام Parallel Space .

تثبيت التطبيق علي هاتفك من الرابط التالي .

يمكنك تحميل تطبيق Parallel Space

الدخول للبرنامج ثم الضغط علي زر "إضافة تطبيق" .


ثم اختيار ايقونة تطبيق الواتساب ، والضغط علي زر إضافة الي Parallel Space .

خلال ثواني سوف يتم إضافة نسخة ثانية من الواتساب ، وحتي تتمكن من اظهار ايقونة النسخة الثانية منه في الصفحة الرئيسية كل ما عليك هو الضغط علي ايقونة WhatsApp مطولاً ومن الأعلى اختيار انشاء اختصار .

بشكل مباشر سوف يتم إضافة اختصار علي الصفحة الرئيسية .

بعد اجراء الخطوات السابقة سوف تتمكن من الدخول للاختصار الموجود علي سطح المكتب كما يمكنك استخدام هذه الطريقة بهدف استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من التطبيق الاول وللتجربة .


مشاهدة الفيديو










طريقة تشغيل رقمين واتس اب مختلفين  على جهاز واحد والاستمتاع بكل المزايا الجديدة  WhatsApp 2024 بكل سهولة

seef_channel 2022

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      A7112B298408F2517837D49D568A7565