JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اهم الاخبار
الصفحة الرئيسية

اسهل طريقة ممكن تتخيلها لتثبيت windows 11 علي الاجهزة الغير مدعومة في ثواني و بدون اوامر او ملفات خارجية او اي اضافات

 اسهل طريقة ممكن تتخيلها لتثبيت windows 11 علي الاجهزة الغير مدعومة في ثواني و بدون اوامر او ملفات خارجية او اي اضافات

اسهل طريقة ممكن تتخيلها لتثبيت windows 11 علي الاجهزة الغير مدعومة في ثواني و بدون اوامر او ملفات خارجية او اي اضافات


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء متابعي وزوار مدونة سيف للشروحات والتكنولوجيا , اليوم سوف نقدم طريقة جديدة وحصرية لتثبيت ويندوز 11 علي الاجهزة الغير مدعومة بدون اي اوامر او ملفات او اي شيئ وفي ثواني  .

منذ تمّ إطلاق أول نسخة مسرّبة من الويندوز 11 وإلى حدود الساعة واجه الكثير من المستخدمين مشاكل في تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة والأجهزة الضعيفة والقديمة نوعا ما.




وقد كنّا سبّاقين كالعادة على موقعكم في التطرق إلى هذه المشكلة وتقديم حلول لها سواء في الحلقة الشاملة ل - حل مشكلة This Pc Can't Run Windows 11 لتشغيل ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة أو في مجموعة من الحلقات والشروحات الخاصة بهذه المشكلة تجدها كلّها في هذا الرابط او اخر طريقة لحل المشكلة ستجدها هنا ايضا 


وكما تعوّدنا مع شركة مايكروسوفت فإنّها دائما مع إطلاق كل نسخة جديدة ترفع من معايير ومتطلّبات التشغيل من أجل إرغام المستخدمين على شراء أجهزة حاسوب جديدة. لكنّها في كل مرّة ومع ضغط ملايين المستخدمين حول العالم تضطر إلى التراجع وتسمح بتثبيت أنظمتها على أجهزة أكثر. وهو نفس الأمر الذي حدث مع النظام الجديد لشركة مايكروسوفت وهو الويندوز 11.


فمع إطلاق ويندوز 11 قامت شركة مايكروسوفت بوضع مجموعة من العراقيل أمام المستخدمين تمنعهم من إمكانية تثبيت windows 11 على أجهزتهم. وخصوصا الأجهزة القديمة و الأجهزة الضعيفة. فكل هذه الأجهزة تعتبر غير مدعومة.



ومن أهم العراقيل التي وضعتها الشركة أما مستخدمي هذه الأجهزة هي ميزة ال TPM أو Trusted Platform Module. بالإضافة إلى بروتوكول الإقلاع أو مايعرف بالإقلاع الآمن Secure Boot. بالإضافة إلى نوع المعالج.


وقد تتساءل لماذا تقديم أكثر من طريقة لحل هذه المشكلة وأقول لك جوابا على هذا السؤال وكما سبق أن أخبرتكم في بعض الحلقات فهذه المشكلة مثلها مثل أغلب مشاكل نظام الويندوز لها أكثر من سبب واحد لحدوثها أو وجودها. وبالتالي فهي تستدي عدّة حلول أيضا. ولا يمكن لحل واحد أن يعالج المشكلة بالكامل وعلى جميع الأجهزة.

فمثلا في جهاز شخص ما قد تجد سبب مشكلة تثبيت ويندوز 11 أو رسالة "This pc can't run windows 11" هو المعالج وعدم توافقه أو دعمه للويندوز11. وفي جهاز شخص ثاني تجد أنّ سبب المشكلة هو الرام. وعند شخص ثالث تجد المشكلة في ميزة Trusted Platform Module أو ما يعرف إختصارا ب TPM. وفي جهاز آخر قد يكون سبب المنع هو عدم دعم الحاسوب لميزة الإقلاع الآمن أو ما يعرف ب Secure Boot أو عدم قدرة الشخص على تفعيلها من خلال البيوس.

وبالتالي فالطريقة التي قد تنجح مع شخص ما قد لا تنجح مع شخص آخر. ومن هنا جاءت الضرورة إلى تقديم عدة شروحات في الموضوع. كما أنّ هذه المشكلة تعتبر مشكلة جديدة نوعا فنحن بدورنا نتطوّر معها.

فاليوم معنا اسهل واحدث طريقة لتثبيت ويندوز 11 علي اي جهاز مهما كان بدون اي اوامر او ملفات وذلك عن طريق الاداة العملاقة -rufus-3.17- windows 11 المخصصة لتثبيت وحرق نسخة ويندوز 11 لتجنب اي عواقب او مشاكل للتثبيت .



يُعتبر اداة Rufus هو أفضل أداة لحرق الويندوز 11 أو 10 أو 8.1 أو 7 بصيغة ISO على فلاش ميموري USB، وإنشاء قرص إقلاع يو إس بي لعمل تثبيت نظيف وتنصيب Windows 11/ 10/ 8.1/8/7 على أي جهاز كمبيوتر يحتوي على مدخل USB ببساطة. أداة روفس هي أداة مشابهة في عملها للـ Windows Media Creation Tool أداة مايكروسوفت الرسمية لتحميل ويندوز 11 بصيغة أيزو وحرقها على الفلاشة اليو إس بي، ويمكنك حرق أي ملف مهما كان باستخدام هذه الأداة شريطة أن يكون بصيغة ISO.

على عكس أداة مايكروسوفت الرسمية، فإن برنامج Rufus لا يسمح لك فقط بإنشاء قرص Usb قابل للتمهيد، بل يقوم بهذه العملية أسرع، ويمكنك أن تقوم بحرق أي إصدار ويندوز تريد بداية من Windows 11 وحتى Windows 7 مرورًا بويندوز 10 وويندوز 8.1 و8!



 طريقة تخطي وتجاوز جميع متطلبات حرق وتثبيت Windows 11


لكي تكون قادراً على تجاوز متطلبات نظام Windows 11 على أي جهاز قديم أو ضعيف، استخدم الخطوات التالية:

في البداية، قم بتحميل Windows 11 ISO النسخة النهائية. يمكنك تنزيل ويندوز 11 رسمياً من الرابط المشار إليه.

بعد ذلك، قم بتنزيل هذا الاصدار من برنامج Rufus وليس غيره من الرابط اسفل في قسم روابط التحميل.

بمجرد تنزيل كلا الملفين، قم بتوصيل فلاشة USB بجهاز الكمبيوتر وتأكد من اكتشافها. لاحظ أنه سيتم تهيئة محرك أقراص USB قبل بدء عملية إنشاء الوسائط. لذا، قم بعمل نسخة احتياطية إذا كان هناك أي ملفات على محرك الأقراص قبل المتابعة.



اولا : قم بتشغيل أداة Rufus وتحقق مما إذا تم تحديد محرك USB تلقائياً. إذا كان لديك عدة محركات أقراص خارجية متصلة، فاختر الفلاشة المناسبة لحرق ويندوز 11 عليها.






ثانيا : في نافذة Rufus، اختر ملف Windows 11 ISO الذي تم تنزيله في مربع SELECT بجوار القائمة المنسدلة استعداداً لبدء عملية حرقه على الفلاشة.





ثالثا: نأتي الي اهم خطوة في هذه الطريقة بمجرد إدخال ملف ويندوز 11 في الأداة، هنا يأتي الجزء المهم. ضمن قسم Image Option، تم اضافة خيار خاص بويندوز 11 لتخطي جميع المتطلبات سوف تقوم بتحديد الخيار الذي ينص على “Extended Windows 11 Installation (no TPM/no Secure Boot/8GB- RAM)“ لتخطي متطلبات 
TPM- Secure Boot- RAM بكل سهولة اثناء التثبيت كما هو موضح في الصورة اسفل وفي الفيديو .






الآن، وفقاً لتكوين جهاز الكمبيوتر المستهدف، حدد الخيارات الصحيحة لكل من Partition scheme و Target system. كما يمكنك إعطاء تسمية لفلاشتك ضمن قسم خيارات التنسيق واختيار نظام الملفات الخاص بك أيضاً. إذا كنت لا تعرف الغرض من هذه الخيارات، فما عليك سوى ترك هذه الخيارات والمتابعة مع القيم الافتراضية.

بعد ذلك، انقر فوق الزر START في الجزء السفلي لبدء حرق نسخة Windows 11 على فلاشة USB، يمكنها تجاوز متطلبات النظام المزعجة.






بعد الانتهاء من حرق ويندوز 11 على فلاش ميموري، ستحصل على فلاشة USB قابلة للإقلاع لنظام التشغيل Windows 11 والتي يمكن استخدامها لتثبيت ويندوز 11 على جهاز كمبيوتر قديم أو ضعيف أو غير مدعوم.



وهنا تكون قد حصلت علي نسخة ويندوز 11 جاهزة للاقلاء والتثبيت بدون اي متطلبات او رسائل ازعاج لتثبيتها علي اي جهاز مهما كانت امكانياته .





روابط التحميل 


لتحميل أداة Rufus
او
لتحميل احدث نسخة ويندوز من الموقع الرسمي
 



رابط تحميل ويندوز 11 من شركة مايكروسوفت من هنا

رابط حل المشكلة من الشركة نفسها من هنا

رابط الشرح الشامل لحل مشكلة تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة من هنا


مشاهدة الفيديو



author-img

سيف للشروحات والتكنولوجيا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      A7112B298408F2517837D49D568A7565