JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اهم الاخبار
الصفحة الرئيسية

احدث واسهل طريقة لتثبيت Windows 11 للاجهزة الغير مدعومة بكل سهولة بطريقة جديدة و مضمونة

 احدث واسهل طريقة لتثبيت Windows 11  للاجهزة الغير مدعومة بكل سهولة  بطريقة جديدة و مضمونة

احدث واسهل طريقة لتثبيت Windows 11  للاجهزة الغير مدعومة بكل سهولة  بطريقة جديدة و مضمونة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء متابعي وزوار مدونة سيف للشروحات والتكنولوجيا , اليوم وبعد طول انتظار يمكنك تثبيت ويندوز 11 علي الاجهزة الغير مدعومة بطريقة رسمية من شركة مايكرو سوفت .

منذ تمّ إطلاق أول نسخة مسرّبة من الويندوز 11 وإلى حدود الساعة واجه الكثير من المستخدمين مشاكل في تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة والأجهزة الضعيفة والقديمة نوعا ما.



وقد كنّا سبّاقين كالعادة على موقعكم في التطرق إلى هذه المشكلة وتقديم حلول لها سواء في الحلقة الشاملة ل - حل مشكلة This Pc Can't Run Windows 11 لتشغيل ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة أو في مجموعة من الحلقات والشروحات الخاصة بهذه المشكلة تجدها كلّها في هذا الرابط.



وكما تعوّدنا مع شركة مايكروسوفت فإنّها دائما مع إطلاق كل نسخة جديدة ترفع من معايير ومتطلّبات التشغيل من أجل إرغام المستخدمين على شراء أجهزة حاسوب جديدة. لكنّها في كل مرّة ومع ضغط ملايين المستخدمين حول العالم تضطر إلى التراجع وتسمح بتثبيت أنظمتها على أجهزة أكثر. وهو نفس الأمر الذي حدث مع النظام الجديد لشركة مايكروسوفت وهو الويندوز 11.




فمع إطلاق ويندوز 11 قامت شركة مايكروسوفت بوضع مجموعة من العراقيل أمام المستخدمين تمنعهم من إمكانية تثبيت windows 11 على أجهزتهم. وخصوصا الأجهزة القديمة و الأجهزة الضعيفة. فكل هذه الأجهزة تعتبر غير مدعومة.



ومن أهم العراقيل التي وضعتها الشركة أما مستخدمي هذه الأجهزة هي ميزة ال TPM أو Trusted Platform Module. بالإضافة إلى بروتوكول الإقلاع أو مايعرف بالإقلاع الآمن Secure Boot. بالإضافة إلى نوع المعالج.

وكما ذكرت سابقا فقد قدّمنا لكم على موقعكم كيفية تجاوز كل هذه المشاكل والعراقيل في مجموعة من الشروحات تجدها في هذا الرابط

أمّا في هذه الحلقة فأقدّم لكم الطريقة الاحدث والاسهل  لحل مشكلة عدم القدرة على تثبيت ويندوز 11 وبالتالي يمكنك الآن ورسميا تثبيت الويندوز 11 على الاجهزة الغير مدعومة وتنصيب ويندوز Windows 11 على اي جهاز قديم أو جهاز ضعيف.

فما هي هذه الطريقة؟  وهل فعلا تعمل في حل مشكلة TPM؟. هذا ما تشاهد معي في هذه الحلقة فمشاهدة ممتعة ومفيدة أتمنّاها للجميع. وجميع الروابط تجدها كالعادة مباشرة أسفل الفيديو.


وقد تتساءل لماذا تقديم أكثر من طريقة لحل هذه المشكلة وأقول لك جوابا على هذا السؤال وكما سبق أن أخبرتكم في بعض الحلقات فهذه المشكلة مثلها مثل أغلب مشاكل نظام الويندوز لها أكثر من سبب واحد لحدوثها أو وجودها. وبالتالي فهي تستدي عدّة حلول أيضا. ولا يمكن لحل واحد أن يعالج المشكلة بالكامل وعلى جميع الأجهزة.

فمثلا في جهاز شخص ما قد تجد سبب مشكلة تثبيت ويندوز 11 أو رسالة "This pc can't run windows 11" هو المعالج وعدم توافقه أو دعمه للويندوز11. وفي جهاز شخص ثاني تجد أنّ سبب المشكلة هو الرام. وعند شخص ثالث تجد المشكلة في ميزة Trusted Platform Module أو ما يعرف إختصارا ب TPM. وفي جهاز آخر قد يكون سبب المنع هو عدم دعم الحاسوب لميزة الإقلاع الآمن أو ما يعرف ب Secure Boot أو عدم قدرة الشخص على تفعيلها من خلال البيوس.

وبالتالي فالطريقة التي قد تنجح مع شخص ما قد لا تنجح مع شخص آخر. ومن هنا جاءت الضرورة إلى تقديم عدة شروحات في الموضوع. كما أنّ هذه المشكلة تعتبر مشكلة جديدة نوعا فنحن بدورنا نتطوّر معها.

والجميل في حلقة اليوم هو أنّ ستكون الحل لأغلب المستخدمين اللذين يعانون من مشكلة عدم القدرة على تثبيت الويندوز11. إن لم نقل أنها ستحل المشكلة عند جميع من يعانون منها. وذلك لأنّني جمعت لكم فيها بين الطريقة الرّسمية التي تقدّمها شركة مايكروسوفت نفسها من أجل حل حل مشكلة هذا الجهاز لا يستطيع تشغيل ويندوز 11. وبين بعض الطرق التي قدّمتها لكم أنا شخصيا من قبل. وبالتالي ستتمكنّ من الإستمتاع بويندوز 11 الجديد على جهازك حتى لو كان قديم وكانت فيها العديد من المشاكل والمعوّقات التي تمنع تشغيل ويندوز 11 على جهازك.






ولن تحتاج إلى تفعيل أي شيء أو ترقية أي قطعة من قطع الهاردوير مثل المعالج أو الرام. كذلك أنت لن تحتاج حتى إلى الدخول إلى البيوس من أجل تفعيل ميزة TPM أو من أجل تفعيل الإقلاع الآمن. لا يا سيدي لن تحتاج إلى أي شيء من ذلك. فما سوف نقوم به هو أنّنا سنجعل الويندوز يتجاوز كل متطلبات تثبيت ويندوز 11.

وكل ذلك سوف نقوم به من خلال خطوة بسيطة بعد الإقلع إلى الويندوز 11. بحيث سوف نستغل الريجستري Registry Editor أو ما يعرف أيضا بسجل النّظام للويندوز. سوف ننشئ فيه أربع قيم جديدة في خطوات بسيطة جدا وسهلة جدا جدا.

ملف الاوامر المطلوبة من هنا

بعد تحميل الملف شاهد الفيديو واتبع الخطوات الموجودة بكل دقة 

رابط تحميل ويندوز 11 من شركة مايكروسوفت من هنا

رابط حل المشكلة من الشركة نفسها من هنا

رابط الشرح الشامل لحل مشكلة تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة من هنا


مشاهدة الفيديو




author-img

سيف للشروحات والتكنولوجيا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      A7112B298408F2517837D49D568A7565