JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اهم الاخبار
الصفحة الرئيسية

افضل واحدث واخف نسخة windows 11 للأجهزة الضعيفة والغير مدعومة -النسخة الاسرع علي الاطلاق وبحجم صغير جدا

 افضل واحدث واخف نسخة windows 11 للأجهزة الضعيفة والغير مدعومة -النسخة الاسرع علي الاطلاق  وبحجم صغير جدا 

افضل واحدث واخف نسخة windows 11 للأجهزة الضعيفة والغير مدعومة -النسخة الاسرع علي الاطلاق  وبحجم صغير جدا 


السلام عليكم ورحمة الله وبركانة اخواني الاعزاء متابعي وزوار مدونة سيف للشروحات والتكنولوجيا , اليوم شرحنا في غاية الاهمية وكنا جميعا ننتظره بفارغ الصبر وهو خاص بويندوز11 الجديد فكثير منا لم يستطع تجربة ويندوز 11 علي جهازة بسبب العوائق التي فرضتها شركة مايكروسوفت علي الاجهزة التي تدعم ويندوز 11 فبهذه العوائق كثير منا لم يستطع تثبيت وتجربة ويندوز 11 علي جهازه .

فاليوم سوف نقوم بحل هذه المشكلة وتخطي كل هذه العوائق وسوف نقوم بتحميل وتثبيت افضل واحدث واخف نسخة windows 11 للأجهزة الضعيفة والغير مدعومة -النسخة الاسرع علي الاطلاق  وبحجم صغير جدا  .

فكيف ستحصل على نسخة خفيفة جدا وصغيرة جدا جدا من ويندوز 11 فيها حل لجميع مشاكل تثبيت ويندوز 11 وتعمل بشكل جيّد جدا لى جميع الأجهزة بما في ذلك الأجهزة القديمة والأجهزة الضعيفة ففي هذه التدوينة سوف تجاوب علي هذا السؤال فتابعونا .



فمنذ أن قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق النسخة الرّسمية والنّهائية من الويندوز 11. بل وحتّى قبل ذلك عندما تمّ تسريب نسخة المطوّرين من نظام ويندوز11 الجديد. واجه الكثيييييييييير من المستخدمين خصوصا في البلدان النامية حيث القدرة الشرائية لدى المواطنين لا تسمح لهم بشراء أجهزة حديثة وبمواصفات قوية. واجه هؤلاء المستخدمون مشاكل كثيرة في تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة الضعيفة والقديمة.

ورغم أنّنا قدّمنا لكم على موقعكم سيف للشروحات والتكنولوجيا كعادتنا عدّة شروحات من أجل حل مشكلة تثبيت ويندوز 11 على الاجهزة الغير مدعومة كان آخرها هذا الموضوع من هنا . وبالرّغم من أنّ الكثييييييير من المستخدمين والمشاهدين تمكّنوا بالفعل من النّجاح في تنصيب ويندوز 11 على أجهزتهم بالرّغم من أنّه لا يدعم هذه الأجهزة لديهم بسبب متطلّبات التشغيل العالية التي وضعتها مايكروسوفت من أجل الإستمتاع بنظام الويندوز11.





بالرّغم من كل ذلك فحتّى بعد تشغيله وجد الكثير من المستخدمين أنّهم يعانون من مشكلة البطئ والتشنّج وأحيانا إرتفاع حرارة الجهاز وإنطفاؤه لوحده. والسبب في كل ذلك مرّة أخرى هو مواصفات تشغيل ويندوز 11 العالية جدا مقارنة بما يتوفر عليه أغلب المستخدمين من أصحاب الأجهزة القديمة والضعيفة. بل وحتّى أصحاب الأجهزة ذات المواصفات المتوسّطة واجهوا مشاكل من هذا النوع وإفتقدو إلى السلاسة في الأداء التي كانو يتطلّعون إليها مع الويندوز 11.

لذلك بناء علي عدّة طلبات من مجموعة من المتابعين من أجل أن أقدّم لكم نسخة خفيفة من نظام ويندوز11. تماما كما فعلت في السابق مع ويندوز 10 بحيث قدّمت لكم ثلاث نسخ خفيفة وسريعة جدّا من ويندوز 10.

وتلبية لكل هذه الطلبات أقدّم لكم في حلقة هذا اليوم أولى النسخ الخفيفة من ويندوز 11. على أن أقدّم لكم لاحقا إن شاء الله نسخ أخرى على أقل نسختين أو ثلاث نسخ أخرى خفيفة من الويندوز 11.



والمميّز في هذه النسخة أوّلا هو أنّها تحل جميع مشاكل تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة. مثل مشكلة TPM ومشكلة الإقلاع الآمن Secure Boot ومشكلة الرام والمعالج لا يدعم ويندوز 11.

وبالتالي يمكن تثبيتها على أي جهاز مباشرة بدون الحاجة إلى تعديل أي شيء. وأيضا تحل حتى مشاكل البطئ في الأجهزة المدعومة. وبالتالي تجعل الأداء أسرع وأكثر سلاسة بكثير وأفضل بشكل عام. ليس هذا فقط فأيضا كما قلت سابقا حجمها صغير جدا فقط 1.7 جيغا عكس النسخة الخام التي تأتي بحجم 5 جيغا بايت. 

وأيضا لا تستهلك موارد الجهاز فهي تأخذ فقط حوالي 4 جيغا من القرص الصلب وقد تأخذ فقط 300 إلى 400 ميغابايت من الرام.

وبالتالي إذا كان لديك سعة رام صغيرة في جهازك مثلا لديك فقط 2 جيغا في الرام. فسوف تعمل هذه النسخة على جهازك بدون أية مشاكل. ثمّ الميزة الإضافية في هذه النسخة الرائعة جدا هو أنّها تأتي ببعض الأدواة والبرامج الرائعة جدا كما تشاهد معي في هذا الفيديو. إذا لن اطيل عليك أكثر, وأتركك الآن مع الفيديو. وأرجو أن تستمتع بهذه النسخة وتجد فيها ما كنت تبحث عنه. 





معلومات عن أخف نظام ويندوز 11 مناسب للأجهزة القديمة


إليكم ما قاله الفريق المسئول عن تعديل وطرح هذه النسخة من ويندوز 11 المخففة والمعدلة باحترافية:

لا يمكن لهذا الإصدار تلقي ميزات وتحديثات نظام التشغيل المستقبلية، والمقصود منه أن يكون على هذا النحو. لهذا السبب، سيظل نظام التشغيل مستقراً، ولن ينمو حجمه بشكل كبير كما تميل تثبيتات Windows الكاملة، ولكنه يظل كما هو.

لجميع الأعضاء المهتمين، شكراً لك على دعمكم، ولكن يرجى العلم أن هذه نسخة خفيفة من Windows 11. لا يحتوي على كل ميزة فيه، فقد تمت إزالة العديد من الأشياء للسماح له بالعمل بأداء أفضل ومتطلبات نظام أقل مما يمكن أن يقدمه Windows الكامل. إذا كانت تفتقد ميزة أو خدمة تعتقد أنك بحاجة إليها، فمن المحتمل أنه تمت إزالتها عن قصد ولا يمكن إعادتها.

تم تصميم نسخة Windows 11 هذه مع وضع معظم المستخدمين في الاعتبار، وهذا هو السبب في أنه يحتوي على معظم الميزات والخدمات الأساسية المضمنة. أحاول إنشاء تصميمات وظيفية للغاية، لكنها لا تزال خفيفة جداً فيما يتعلق بالموارد ومتطلبات مساحة محرك الأقراص الثابتة.

لقد تم تحذيرك. من فضلك لا تطلب مني إضافة أشياء أو إصلاح الأشياء أو تغيير الأشياء أو تمكين الأشياء. لن أرد، أو أبدأ في إعطاء دروس، استخدم Google. أتمنى مخلصاً أن تستمتع ببناياتي، فأنا متحمس جداً لأنظمة ويندوز الخفيفة، وآمل أن توفر لك تجربة جيدة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فربما يكون إصدار خفيف آخر يناسب احتياجاتك بشكل أفضل، أو ربما يكون Windows الكامل هو ما تحتاجه.


ما تم حذفه من نسخة Windows 11 Pro Lite



Defender
Cortana
WinSXS
WinRE
Edge
Backup and Restore
Mixed Reality
Hyper-V
OneDrive
Additional Windows Features
Bitlocker
Some Fonts
Windows Mail
Windows Maps
And more…


الميزات التي تم تعطيلها في ويندوز 11 المخففة

Power Throttling
Ads
Automatic Maintenance
Download Blocking
Timeline
Error Reporting
UAC
Telemetry
Hibernation
PageFile
Windows Firewall

ملاحظة مهمّة جدّا: 


حاليا لا يوجد أي نسخة من ويندوز 11 لنواة 32 بت. لأنّ مايكروسوفت لم تطلقها بعد. 
وبالتالي فهذه النسخة لنواة 64 بت. وإذا توفّرت نسخة 32 بت فسوف نكون اول من  نقدّمها لكم.


روابط التحميل


الاسم 

ويندوز 11 مخفف للاجهزة الغير مدعومة 

الحجم 

1.71 جيجا 

للتحميل

اضغط هنا

او

اضغط هنا


مشاهدة الفيديو



author-img

سيف للشروحات والتكنولوجيا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      A7112B298408F2517837D49D568A7565