JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اهم الاخبار
الصفحة الرئيسية

وأخيرا مايكروسوفت تسمح بتثبيت ويندوز 11 بطريقة رسمية على الأجهزة الغير مدعومة - شاهد الطريقة الصحيحة

 وأخيرا مايكروسوفت تسمح بتثبيت ويندوز 11 بطريقة رسمية على الأجهزة الغير مدعومة - شاهد الطريقة الصحيحة


وأخيرا مايكروسوفت تسمح بتثبيت ويندوز 11 بطريقة رسمية على الأجهزة الغير مدعومة - شاهد الطريقة الصحيحة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء متابعي وزوار مدونة سيف للشروحات والتكنولوجيا , اليوم وبعد طول انتظار يمكنك تثبيت ويندوز 11 علي الاجهزة الغير مدعومة بطريقة رسمية من شركة مايكرو سوفت .

منذ تمّ إطلاق أول نسخة مسرّبة من الويندوز 11 وإلى حدود الساعة واجه الكثير من المستخدمين مشاكل في تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة والأجهزة الضعيفة والقديمة نوعا ما.


وقد كنّا سبّاقين كالعادة على موقعكم في التطرق إلى هذه المشكلة وتقديم حلول لها سواء في الحلقة الشاملة ل - حل مشكلة This Pc Can't Run Windows 11 لتشغيل ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة أو في مجموعة من الحلقات والشروحات الخاصة بهذه المشكلة تجدها كلّها في هذا الرابط.






وكما تعوّدنا مع شركة مايكروسوفت فإنّها دائما مع إطلاق كل نسخة جديدة ترفع من معايير ومتطلّبات التشغيل من أجل إرغام المستخدمين على شراء أجهزة حاسوب جديدة. لكنّها في كل مرّة ومع ضغط ملايين المستخدمين حول العالم تضطر إلى التراجع وتسمح بتثبيت أنظمتها على أجهزة أكثر. وهو نفس الأمر الذي حدث مع النظام الجديد لشركة مايكروسوفت وهو الويندوز 11.


فمع إطلاق ويندوز 11 قامت شركة مايكروسوفت بوضع مجموعة من العراقيل أمام المستخدمين تمنعهم من إمكانية تثبيت windows 11 على أجهزتهم. وخصوصا الأجهزة القديمة و الأجهزة الضعيفة. فكل هذه الأجهزة تعتبر غير مدعومة.



ومن أهم العراقيل التي وضعتها الشركة أما مستخدمي هذه الأجهزة هي ميزة ال TPM أو Trusted Platform Module. بالإضافة إلى بروتوكول الإقلاع أو مايعرف بالإقلاع الآمن Secure Boot. بالإضافة إلى نوع المعالج.

وكما ذكرت سابقا فقد قدّمنا لكم على موقعكم كيفية تجاوز كل هذه المشاكل والعراقيل في مجموعة من الشروحات تجدها في هذا الرابط. أمّا في هذه الحلقة فأقدّم لكم الطريقة الرّسمية والصحيحة لحل مشكلة عدم القدرة على تثبيت ويندوز 11 وبالتالي يمكنك الآن ورسميا تثبيت الويندوز 11 على الاجهزة الغير مدعومة وتنصيب ويندوز Windows 11 على اي جهاز قديم أو جهاز ضعيف. فهذه الطريقة تقدّمها شركة مايكروسوفت نفسها. وبالتالي يمكنك أن تطبّقها بنفسك على جهازك وأنت مطمئن تماما.


فما هي هذه الطريقة؟ وهل يوجد رابط رسمي يؤكّد أنّها مقدّمة من شركة مايكروسوفت؟ وهل فعلا تعمل في حل مشكلة TPM؟. هذا ما تشاهد معي في هذه الحلقة فمشاهدة ممتعة ومفيدة أتمنّاها للجميع. وجميع الروابط تجدها كالعادة مباشرة أسفل الفيديو.





رابط تحميل ويندوز 11 من شركة مايكروسوفت من هنا

رابط حل المشكلة من الشركة نفسها من هنا

رابط الشرح الشامل لحل مشكلة تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة من هنا


الاوامر المطلوبة والمستخدمة في الفيديو 


الامر الاول : ( MoSetup )

الامر الثاني : ( AllowUpgradesWithUnsupportedTPMOrCPU )

 

مشاهدة الفيديو



author-img

سيف للشروحات والتكنولوجيا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      A7112B298408F2517837D49D568A7565