JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اهم الاخبار
الصفحة الرئيسية

افضل طريقة لإعداد موقعك بأفضل صورة لتعزيز أرباحك من AdSense الي الاضعاف

افضل طريقة لإعداد موقعك بأفضل صورة لتعزيز أرباحك من AdSense الي الاضعاف 

افضل طريقة لإعداد موقعك بأفضل صورة لتعزيز أرباحك من AdSense الي الاضعاف 


هل تريد تعزيز أرباحك من AdSense؟ اطّلع على النصائح الأربعة التالية التي تساعدك على إعداد موقعك بأفضل صورة لتحقيق أرباح باستخدام برنامج AdSense.

هل تخطّط لإنشاء موقع لتحقيق الربح من خلال Google AdSense أو تتساءل عن كيفية زيادة أرباحك من Google AdSense؟ إليك بعض النصائح حول كيفية تقديم موقعك بأفضل صورة للاستفادة من AdSense وتحقيق أعلى أرباح ممكنة.


الخطوات المطلوبة لاعداد موقعك بالطريقة الصحيحة

1- إنشاء محتوى فريد وقيّم

أولاً، يمكن أن يوافق Google AdSense على موقعك مبدئيًا، لكن قد تتم مراجعته لاحقًا لضمان الجودة. بعبارة أخرى، لا يمكنك ملء موقعك الإلكتروني بمحتوى منخفض الجودة لفهرسة 100 صفحة وتحقيق الربح منها.

بدلاً من ذلك، يمكنك العثور على موضوع تتحمّس له وتبحث عن آخرين يتحمّسون للموضوع نفسه، والتعاون معهم بعد ذلك لإنشاء نوعية المحتوى التي تجذب آخرين متحمّسين لهذا الموضوع للقراءة عنه.


2- تصميم الموقع لجذب زيارات متكرّرة

قد لا ينقر زوّار موقعك على إعلانات AdSense على الفور وإذا غادروا الموقع بعد الاطّلاع على صفحة واحدة فقط، من المرجّح أنك فقدتهم وفقدت الأرباح التي كان من المحتمل أن تحققها من خلالهم باستخدام AdSense إلى الأبد. من هذا المنطلق تحتاج إلى إنشاء موقع مصمّم لجذب زيارات متكرّرة.

ذلك يعني أنك بحاجة إلى التأكّد من أن كل من يزور موقعك يريد تصفّح المزيد من صفحاته. وهناك عدة طرق لتحقيق ذلك. أولاً، عليك استخدام عناصر تنقُّل واضحة في أعلى صفحات الموقع بحيث يُتاح للزوّار العثور على أفضل أقسامه.

بعد ذلك، تأكّد من أن كل جزء من المحتوى يرتبط بأجزاء أخرى من المحتوى. بهذه الطريقة، إذا لم يستمتع الزائر بالصفحة التي وصل إليها، قد يرى رابطًا إلى موضوع آخر يجذب اهتمامه.

أخيرًا، عليك إضافة المزيد من روابط المحتوى إلى الشريط الجانبي، فاسمح للزوّار بالتعرّف على المحتوى الرائج على موقعك والذي يجذب أكبر عدد من المشاركات والتعليقات. سيثير ذلك فضول الزوّار حول سبب شهرة هذه الأجزاء تحديدًا، ما سيبقيهم على موقعك لفترة أطول. وكلما زاد عدد مرات تحميل صفحاتك، زاد عدد الإعلانات التي يشاهدونها، ما يؤدي إلى زيادة الأرباح المحتملة من Google AdSense.

3- تزويد الزوّار بقنوات متعدّدة للعودة إلى موقعك

احرص على ألا ينسى الزوّار موقعك، لذا عليك تضمين قنوات متعددة تسمح للزوّار بالتواصل معك حتى يتمكنوا من متابعتك، أما الأماكن المثالية لتضمينها، فهي عنوان الموقع والشريط الجانبي ونهاية المحتوى والتذييل. وعليك تضمين خيارات مثل الاشتراك في البريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي. بهذه الطريقة، في كل مرة تنتج جزءًا من المحتوى أو تروّج له، يمكنك تذكير الزوّار بشأن موقعك على أمل جذبهم للعودة إليه والنقر على المزيد من إعلانات AdSense.

4- تحسين تجربة المستخدِم

تجربة المستخدِم من العوامل التي تؤثر سلبًا على العديد من مالكي المواقع، فقد تضيف أروع محتوى وتستخدم أفضل موضع للإعلان، لكن يتعذّر تحميل موقعك على الأجهزة الجوّالة أو يتم تحميله ببطء، وبالتالي تفقد الكثير من الزوّار قبل حصولهم على فرصة للاطّلاع على محتوى الموقع أو النقر على إعلاناتك بوقت طويل.

من هذا المنطلق، عليك اتخاذ إجراءين على موقعك. أولاً، يجب إجراء بعض الاختبارات البسيطة باستخدام أداة اختبار موقعي من Google للتأكّد من أن موقعك يعمل بشكل سليم لمستخدمي الأجهزة الجوّالة ويتم تحميله بسرعة. وفي حال وجود مشاكل في موقعك، ستبرزها هاتان الأداتان بحيث يمكنك إصلاحها.

ثانيًا، عليك الاشتراك في برنامج إحصاءات Google وخدمة Google Search Console إذا لم تكن قد فعلت ذلك مسبقًا، فسيسمح لك برنامج "إحصاءات Google" بمراقبة مستويات زياراتك عن قرب، بحيث إذا لاحظت انخفاضًا يمكنك النظر في هذه المسألة على الفور، كما تتضمّن خدمة Google Search Console مجموعة واسعة ومتنوعة من الأدوات التي ستساعدك على رصد أي مشاكل في أداء موقعك أو أي أخطاء أخرى قد تتسبب في مشاكل لزوّار الموقع.

أفضل ما يميّز كل الأدوات التي ذكرناها سابقًا هو أن كلها مجانية (يأتي بعضها بخيارات مدفوعة) للارتقاء بتجربة مستخدم موقعك.


author-img

سيف للشروحات والتكنولوجيا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      A7112B298408F2517837D49D568A7565