JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اهم الاخبار
الصفحة الرئيسية

كيفية تحميل الترجمة تلقائيًا لاي فيديو او فيلم في مشغل الفيديوهات VLC في ثواني بضغطة زر

 كيفية تحميل الترجمة تلقائيًا لاي فيديو او فيلم في مشغل الفيديوهات VLC في ثواني بضغطة زر

كيفية تحميل الترجمة تلقائيًا لاي فيديو او فيلم في مشغل الفيديوهات VLC في ثواني بضغطة زر




السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء متابعي وزوار مدونة سيف للشروحات والتكنولوجيا , اليوم شرحنا خاص بالويندوز وتلبية لطلب مشترك في القناة وهي طريقة دمج الترجمة مع الفيلم بشكل دائم بكل سهولة عن طريق برنامج VLC وهو يعتبر من افضل واقوي البرامج في هذا المجال وايضا له استخدامات اخري اكثر من رائعة مثل ضغط وتقليص حجم الفيديو دون التأثير علي جودته بالاضافة الي تحويل صيغة الفيديو الي صيع متعدده .




الكثير من الأشخاص يواجة دائمة مشكلة عدم عمل الترجمة فى بعض مشغلات الفديو أو قد تعمل على الحاسوب ولكن عندما تقوم بنقلها على الفلاشة وتود تشغيلها على التلفزيون تجد بأن الفديو أو الفيلم يعمل بدون وجود أى ترجمة مصاحبة لة ، وسبب هذة المشكلة بأن التلفاز من الأساس لا يدعم تشغيل الترجمة أو أن صيغة الترجمة غير مدعومة على النظام الخاص بشاشة العرض حيث يوجد العديد من أنواع ملفات الترجمة مثل (SRT, ASS, SSA, SST, BDN ,Blu-ray SUP ,BDN) وتوجد العديد من الصيغ الأخرى التى تستخدمها بعض الأجهزة وبالتالى لا يمكن أن يقوم التلفاز بتشغيل هذة الترجمة بدون أن تكون مدمجة مع الفيلم من الأساس أى تصبح ضمن مؤثرات الفديو وليست مصاحبة لة.

كيفية تحميل الترجمة تلقائيًا في مشغل الفيديوهات VLC ، VLC هو ملك تشغيل الفيديو بلا منازع على جهاز الكمبيوتر ، وهو ما يساعده حقيقة أنه على الرغم من عدم تغيير VLC لواجهته تقريبًا ، إلا أنه يتم تحديثه باستمرار بطرق صغيرة ومدروسة ، وتعد تنزيل الترجمة المتكامل هو أحد الأمثلة على ذلك.

كان من المعتاد أن تقوم بتنزيل الامتداد VLSub لتنزيل الترجمات على VLC ، ولكن الميزة المفيدة أصبحت الآن مدمجة بالكامل في المشغل ، وستوضح هذه التعليمات كيفية استخدام ميزة Download Subtitle الممتازة على VLC.



طريقة اضافة الترجمة علي الفيديو بالخطوات :

1. افتح برنامج VLC وقم بتحميل الفيديو ، وضمن قائمة العرض View ، يجب أن تشاهد الآن خيار "VLSub" ، (في بعض إصدارات VLC ، يسمى هذا "تنزيل الترجمات" Download Subtitles ).



2. في نافذة VLSub ، يمكنك تحديد لغة الترجمة وإضافة عنوان الفيلم ، ثم انقر فوق الزر "بحث بالاسم" Search by name لجلب جميع الترجمات ذات الصلة من OpenSubtitles.org ، وإذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك استخدام الزر "بحث عن طريق التجزئة" Search by hash حيث سيتم حساب التجزئة للفيديو والعثور على العنوان الفرعي الذي يطابق هذه التجزئة ، وإذا قمت بتحويل الفيديو من تنسيق إلى آخر أو قمت بتعديله ، فلن تعمل طريقة التجزئة بشكل جيد.



3. عندما تجد تطابقًا في قائمة النتائج ، قم بتمييزه وانقر على "تنزيل التحديد" Download selection ، وسيعرض بعد ذلك "رابط التنزيل" Download link الأزرق ، والذي يمكنك النقر فوقه لفتح مربع "حفظ باسم" Save As ( إذا سألك جهاز الكمبيوتر الخاص بك كيف تريد فتح الرابط ، فما عليك سوى اختيار متصفحك ) .




في مربع "حفظ باسم" Save As ، اختر المكان الذي تريد تنزيل ملف الترجمة فيه ، ( الموقع الافتراضي هو موقع الفيديو قيد التشغيل حاليًا ) بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستتمكن من تحميل ملف الترجمة في VLC.





روابط التحميل

او

مشاهدة الفيديو




author-img

سيف للشروحات والتكنولوجيا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      A7112B298408F2517837D49D568A7565