JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اهم الاخبار
الصفحة الرئيسية

تحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر والاندرويد قراءة كاملا بدون انترنت وبأصوات اشهر القراء والمشايخ مع التفسير والتكرار - المصحف الشريف

 تحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر والاندرويد قراءة كاملا بدون انترنت وبأصوات اشهر القراء والمشايخ مع التفسير- المصحف الشريف




السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء وكل عام وانتم بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم اعاده الله علينا وعلي الامة الاسلامية باليمن والبركات والرحمة والمغفرة


نحرص دائمًا على حمل المصحف الشريف لقراءة القرآن الكريم "Quran mp3" أثناء رحلتنا اليومية في العمل أو غيره خارج المنزل لكن ربما يواجه الكثير منا مشكلة حمل المصحف الورقي المكتوب أو فقدانه في أحد الأماكن فيستغني عنه البعض رغم حبهم الشديد للحرص على قراءة القرآن الكريم حينما يسمح لهم وقتهم لكن مشكلة حمل المصحف هي العائق.
يتوفر الآن برنامج وتطبيق رائع جدًا ومفيد لن جميعًا ويوفر علينا عناء حمل المصحف الورقي المكتوب هذاالبرنامج او التطبيق الرائع يسمى تطبيق القرآن الكريم يحتوي التطبيق بداخله على المصحف مكتوب كاملًا يمكنك تنزيله وتثبيته على هاتفك والتمتع بقراءة القرآن الكريم من هاتفك النقال أو حتى من على الكمبيوتر وقتما تشاء دون الحاجة لحمل المصحف الورقي المكتوب.
برنامج القرآن الكريم للكمبيوتر هذا متاح بشكل رائع لكل المستخدمين يمكنك تصفح المصحف بداخله والتقليب في صفحاته مثلما تفعل بالمصحف الورقي والرائع في هذا التطبيق أنه متاح بغير إنترنت بعد تثبيته على هاتفك لست بحاجة لاتصالك بالإنترنت لكي تستخدم هذا المصحف بل يمكنك التصفح بداخله كما تشاء وقراءة ما شئت دون الحاجة لاتصالك بالانترنت.








ليس فقط قراءة المصحف فبرنامج القران الكريم يتيح لك إمكانية الأستماع للقرآن الكريم للكمبيوتر كاملا لعدد من مشاهير القراء الذين نحبهم ونود سماع قراءتهم الجميلة مثل الشيخ مشاري راشد العفاسي المعروف في زمننا الحالي والقراء الكبار المعروفين منذ فترة مثل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ الحصري القراءات متوافرة بروايات مختلفة فنجد رواية حفص لبعض القراء ورواية ورش ووغيرهما من الروايات المتعددة للقرآن الكريم.
بداخل تطبيق القران الكريم للاب توب "المصحف الميسر" يمكنك إضافة بعض العلامات التي تضعها لتعرف أين توقفت في القراءة ويمكنك أن تستعين ببرنامج القرآن الكريم في الحفظ فهو يستطيع أن يردد آية معينة عدة مرات وبذلك تسهل على نفسك عملية الحفظ، يمكن للبرنامج أيضًا ترجمة الآية باللغة الإنجليزية إن شئت ذلك ويضيف البرنامج ميزة مهمة محببة لنا جميعًا ونحلم لتحقيقها كلنا يتمنى قراءة القرآن بخشوع وتأني التطبيق يقوم بعرض مجموعة الآيات التي تحمل موضعًا واحدًا أو تروي قصة معينة بلون واحد هذا يدخلك في مزيد من الخشوع والتأني في القراءة يمكنك الاستماع أيضًا لتفسير الآية ومعرفة أسباب نزول تلك الآية ل هذا يدفعك لمزيد من الخشوع والتعمق في القراءة.
وكما يحرص المسلمون دائمًا على مشاركة بعضهم البعض الأجر والثواب في عباداتهم فيمكنك مشاركة بعض صفحات التطبيق على الواتس اب أو الفيس بوك وتويتر وغيرهما من مواقع التواصل الإجتماعي كل هذه المزايا يمكنك التمتع بها بشكل مجاني لكن هناك مزايا أخرى يمكنك استخدامها لكن عندم تقوم بتحميل النسخة المدفوعة من التطبيق مثل ميزة الإعراب ويمكنك أيضًا الحصول على معجم ومزيا أخرى تخص الصرف والبلاغة في القرآن الكريم كل هذا فقط في النسخة المدفوعة.
برنامج القرآن الكريم للكمبيوتر ويندوز 10 ليس فقط للقرآن سواء القراءة أو الاستماع إضافة لها فهو يحتوي على العديد من الأذكار ينبهك لتلاوتها في أوقاتها كما يقوم التطبيق بتنبيهك في أوقات الصلاة عن طريق تردد الآذان في وقت الصلوات المعروفة، كل هذه المزايا لن تفقدها إذا انقطع التيار أو كنت في مكان مظلم لأنه ليس مصحفً مكتوبًا على ورق بل هو على هاتفك الآن فيمكنك التمتع بمزاياه تلك في أي مكان تشاء.
يحتوي المصحف على فهرس للسور المختلفة بنفس الترتيب الذي تجده في المصحف الورقي "مكتوب pdf" ليسهل عليك عملية إختيار السورة التي تود قراءتها في الوقت الحالي وإذا كنت تود الاستماع لسورة معينة يمكنك القيام بتحميلها أولًا وهذا يتطلب وجود أنترنت متصل بهاتفك أو جهازك ثم بعدها يمكنك التمتع بالاستماع للسورة التي قمت بتحميلها.


مميزات تطبيق القرآن الكريم للكمبيوتر "المصحف الشريف" مع التفسير :-


تطبيق القرآن الكريم الممتاز والرائع الذي يقدم أكبر خدمة للمسلمين على مستوى العالم هذا به العديد من المزايا يمكننا التمتع بها وهي:

1: يعمل باللغة العربية والإنجليزية: يراعي مصممي تطبيق القرآن الكريم على أن قارئي القرآن ليسوا جميعًا عرب وأن المسلمين منهم من لا يجيد قراءة اللغة العربية فحرصوا بذلك على توافر أكثر من لغة للتطبيق فيمكنك قراءة القرآن باللغة العربية وإن كنت لا تستطيع ذلك يمكنك استخدام اللغة الإنجليزية فهو بذلك يصل لشريحة كبيرة من المسلمين.

2: يدعم العديد من أجهزة الهاتف: يمكن تنزيل التطبيق لمعظم أجهزة الهاتف المحمول سواء تلك التي تعمل بنظام الأندرويد أو غيرها مثل نوكيا لوميا التي تعمل بنظام الويندوز فون وغير ذلك من الهواتف فهو يدعم شريحة كبيرة جدًا من أنواع الهواتف المختلفة والآيفون والآيباد ويدعم أنظمة الويندوز المختلفة أيضًا بالتالي هو مناسب لجهاز الكمبيوتر.

3: يتوفر بشكل مجاني: يمكن تحميل تطبيق القرآن الكريم كامل بشكل مجاني والتمتع بالعديد من مزاياه المختلفة إلا أن بعض المزايا الأخرى الأكثر تعقيدًا التي ربما يحتاجها طلاب العلم أو المختصون بالدراسات الإسلامية تكون متوفرة بالنسخة المدفوعة مثل الصرف والبلاغة والإعراب لكن على الأقل المصحف بشكل كامل متوفر مجاني ويمكن قراءته بجميع أجزائه باللغة العربية والإنجليزية والاستماع لأكثر من قارئ كل هذا بشكل مجاني تمامًا.

4: سهل التحميل: التطبيق يتوفر على متجر جوجل بلاي وغيره من المتاجر او من على موقعه الرسمي يمكنك تحميله بمنتهى السهولة وتثبيت البرنامج على هاتفك دون أي مشقة أو عناء فهو سهل جدًا في تحميله لا يشوبه أي خطوات معقدة.

5: سهولة إستخدامه: يمكنك بمجرد فتحك للتطبيق بعد تثبيته إكتشاف مزايا التطبيق وإستخدامه بمفردك دون الحاجة لشرح فهو له واجهة بسيطة وسهلة ومميزة للغاية يمكنك التصفح بداخل المصحف والاستماع له بكل بساطة.

6: يشبه المصحف الورقي بشكل كبير جدًا: لمن لا يحبون التغيير في مثل هذه الأشياء التطبيق لن يشعرك باختلاف عن المصحف الورقي فهو يحاكي المصاحف الورقية بشكل كبير جدًا يشبهها تمامًا في نوع الخط وفي عدد الايات المكتوبة في كل صفحة لن تشعر بفارق بينهما وكانك تملك مصحفًا ورقيًا بين يديك تقلب فيه كما تشاء هو نفس الشعور الذي ستشعر به حينما تقلب في صفحات تطبيق القرآن الكريم.

7: لا يحتاج للاتصال بالإنترنت: قد يظن البعض أن تلك المزايا المدهشة تحتاج للاتصال الدائم بالإنترنت لكن هذا ليس صحيحًا مجرد تنزيل التطبيق على هاتفك وبعدها لست بحاجة للإنترنت على هاتفك لكي تقرا من تطبيق القران الكريم "quran kareem" أو تسمع منه أو تقوم باي خاصية أخرى من خصائصه المتاحة لك فالتطبيق بدون انترنت هذا في حالة السور المكتوبة أما المسموعة فهذه تحتاج لوجود إنترنت لتقوم بتحميلها وبعدها يمكنك الاستماع إليها.

8: يساعدك على حفظ القرآن الكريم: التطبيق الرائع هذا يمكنه أن يساعدك على حفظ القرآن الكريم فهو يمكنه ترديد الآية حسب رغبتك عدة مرات حتى تستطيع أنت من حفظها بشكل جيد ويمكنك اختيار القارئ الذي تجب أن تحفظ من صوته حسب رغبتك.

9: خالي من الإعلانات المزعجة: التطبيق يحتوي على المزايا الرائعة كما قلنا وأهم ميزة هي تمكنك من قراءة القرآن الكريم بخشوع وهدوء لذا يحرص دائمًا مطوري التطبيق على عدم إزعاجك والحرص على توفير هذا الخشوع لك فلن تجد به تلك الإعلانات المزعجة التي قد تقطع عليك خشوعك وتدبرك في القراءة أو تعاني منها عندما تحاول الاستماع لبعض السور.

10: متجاوب مع انظمة لتشغيل :- يعمل برنامج القران الكريم للكمبيوتر 2021 على جميع انظمة التشغيل ويندوز7, ويندوز 8.1 وويندوز 10 الجديدة ويمكن سماع القران الكريم قراءة وصوت وصورة على الكمبيوتر مجانا مع مشاهدة التفسير والإستماع لجميع اصوات الشيوخ.


أهم الشيوخ والقراء على برنامج القران الكريم مسموع صوت وصورة :-


يوجد العديد والكثير من القراء على برنامج المصحف الشريف صوت وصورة المسموع والذي يمكن الاستماع إليهم بسهوله من خلال البرنامج على الكمبيوتر أو الجوال ومن أهم هؤلاء لقراء :-
  1. الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.
  2. الشيخ السديس.
  3. الشيخ احمد العجمي.
  4. الشيخ ماهر المعيقلي.
  5. الشيخ فارس عباد.
  6. الشيخ الطبلاوي.
  7. الشيخ محمد جبريل
  8. الشيخ محمد صديق المنشاوي
  9. الشيخ محمود البنا
  10. الشيخ محمد رفعت


صور من داخل البرنامج 











روابط التحميل


الاسم
Quranflash
الحجم
65.2 ميجا
النسخة الخاصة بالكمبيوتر واللابتوب
او


النسخة الخاصة بالاندرويد
الاسم
Mushaf (المصحف)
الحجم
57.92 ميجا
او




مشاهدة الفيديو




author-img

سيف للشروحات والتكنولوجيا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      A7112B298408F2517837D49D568A7565