JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اهم الاخبار
الصفحة الرئيسية

احدث اكواد لتفعيل خاصية الهاتف مغلق او غير متاح ومعرفة رقم المتصل – اتصالات وموبينيل (اورنج ) فودافون مصر- we

 احدث اكواد  لتفعيل خاصية الهاتف مغلق او غير متاح ومعرفة رقم المتصل – اتصالات وموبينيل (اورنج ) فودافون مصر- we 




السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء متابعي وزوار مدونة سيف للشروحات والتكنولوجيا اليوم شرحنا شرح بسيط جدا ويقوم بحل مشكلة كثير منا يمر بها وهي وهي عدم الرغبة في الرد علي بعض المكالمات في وقت معين من اليوم بسبب النوم او الانشغال وغيرها من الاسباب وهو خاص بكود تفعيل خاصية الهاتف مغلق او غير متاح.

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك لا ترغب في الرد على أي مكالمات من أشخاص لا تريد الرد عليهم أو تريد أن تجعل هاتفك غير متاحاً على أساس أنه مغلق أو في مكان ليس به شبكة إتصال، وبعضنا يستسهل الأمر ويجعل الهاتف في وضع الطيران Offline mode .




ولكن إذا كنت تبحث عن خاصية الهاتف مغلق او غير متاح لخط اتصالات او فودافون او اورنج او we فدعني أوضح لك شرح بسيط جداً للكود المستعمل في هذه الطريقة وهي رسمية بالطبع من شركة إتصالات مصر وشبكة فودافون مصر وشركة اورنج أيضاً، وذلك عن طريق استخدام كود بسيط يوفر هذه الخاصية الرائعة.

والجميل في الموضوع أنه عند إتصال أحدهم بك بعد تنفيذ الكود الموضح أدناه سيخبره أن هاتفك غير متاحاً في الوقت الحالي كما سيرسل لك رسالة بها الرقم الذي حاول الإتصال بك وهاتفك مغلق بعد تشغيل خدمة هاتفك غير متاح في اتصالات او فودافون.




كيف تجعل الهاتف غير متاح – كود فودافون واورنج و اتصالات  و we 


الطريقة مقدمة من الشركة  بطريقة رسمية ومجربة وتعمل بشكل مضمون 100% وإذا كان لديك أي إستفسار فلا تتردد بكتابته في التعليقات أسفل الموضوع وسأكون سعيداً بالرد عليك سريعاً إن شاء الله .


اولا : طريقة تفعيل هذه الخدمة علي جميع خطوط شركة اتصالات :






خاصية الهاتف مغلق اتصالات:

لكي تتمكن من تفعيل هذه خاصية الهاتف مغلق او غير متاح من اتصالات، عليك الاتصال بكود #787*21* حيث سيظهر لك رسالة أنه تم اعادة توجيه المكالمات وتم التسجيل بنجاح وتم تفعيل الخاصية على الخط. عندما يقوم أي شخص بالاتصال بك بعد تفعيل الخاصية، فانه سيستمع لرسالة صوتية تفيد بأن الهاتف المطلوب مغلق او غير متاح. ننوه أنه في الفترة التي تقوم فيها بتفعيل الخاصية على هاتفك، فانه تستطيع الاتصال بأي شخص بدون مشاكل وارسال الرسائل، أي أنه تستطيع الاتصال بالآخريين ولا يمكن لأحد الاتصال بك. إذا كنت تريد الغاء الخاصية، فيُمكنك الاتصال بكود #002## حيث سيتمكن أي شخص بعدها من الاتصال بك بدون مشاكل.


خاصية اتصالات مغلق مع معرفة المتصل:

عند استخدام كود جعل الهاتف مغلق او غير متاح المذكور بالأعلى، فانك لن تستطيع معرفة من حاول الاتصال بك، إلا إذا قمت بالاشتراك في خدمة كول كيبر Call Keeper عن طريق الاتصال بكود #787* من هاتفك. بعد طلب الكود ستظهر لك رسالة للاشتراك في الخدمة. سعر هذه الخدمة هو 30 قرشا في الشهر فقط. من خلال الخدمة ستعرف من الذي حاول الاتصال بك عندما يكون هاتفك مغلق او غير متاح، أي في حالة قمت بغلق الهاتف تمامًا أو في حالة تفعيل خاصية غلق الهاتف الموجودة بالأعلى.


ثانيا : طريقة تفعيل هذه الخدمة علي جميع خطوط شركة اورنج مصر :





جعل الهاتف غير متاح لرقم معين موبينيل اورنج، إذا كُنت تتعامل مع شركة اورنج Orange أو كما كانت تُسمى في السابق موبينيل، وتريد أن تجعل هاتفك غير متاح لرقم مُعين، فأنت هنا في المكان الصحيح، حيث سنضع لكم الكود الذي يقوم بتفعيل هذه الخاصية على الهاتف. أيضًا في هذا المقال سنضع لكم بعض الاكواد الرسمية الاخرى التي تفيدك كمستخدم لشبكة اورنج، مثل جعل الهاتف مشغول عند محاولة الاتصال بك مجانًا لجميع عملاء اورنج، حيث لن تُكلفك الشركة أي رسوم شهرية لتفعيل هذه الخدمة. الجدير بالذكر أن شركات المحمول في مصر مثل فودافون واتصالات مصر توفر هذه المميزات لعملائها أيضًا، كما توجد خدمة تجعل الهاتف المطلوب غير موجود بالخدمة


كود جعل الهاتف غير متاح موبينيل اورنج


:لكي تتمكن من تفعيل خاصية الرقم غير متاح، قُم بالاتصال بكود #الرقم*62**
ايقاف خدمة الهاتف غير متاح عن طريق الاتصال بكود #62##


كود جعل الهاتف مشغول اورنج موبنيل:


لتفعيل هذه الخاصية على هاتفك، قُم بالاتصال بالكود #الرقم*67**
لالغاء الخاصية، قُم بالاتصال بكود #67##
توفر الشركة خدمات أخرى، مثل خدمة حظر المكالمات المزعجة لرقم معين أو لعدة أرقام تحددها أنت. الخدمة تُسمى خدمة بلوك من اورنچ، حيث تتيح لك تكوين قائمة سوداء للارقام التي لا تريد لها أن تصل إليك أو قائمة بيضاء لارقام مُعينة تستطيع الاتصال بك دون بقية الارقام الأخرى.

خاصية الرقم مشغول موبينيل

  • كود تشغيل الخدمة **67*الرقم#
  • كود إيقاف الخدمة ##67#


تفعيل مشغول وغير متاح في نفس الوقت
هناك اختيار اخر وان كنت لا أفضله أو لا اعتقد ان هناك حاجة لإستخدام هذا الكود لكن وحتي يصبح المقال كامل مع وجود كل الأكواد التي قد تحتاج إليه سوف اعرض لكم الكود للتشغيل أو الإلغاء


  • للتشغيل أكتب **004*الرقم#
  • للإيقاف أكتب ##004#

ثالثا : طريقة تفعيل هذه الخدمة علي جميع خطوط شركة فودافون مصر :





خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين أو لكل الارقام، في الكثير من الأحيان نرغب في عدم تلقي اتصالات من رقم معين أو حتى من جميع الارقام، بحيث انه عندما يتم الاتصال بك، فإن الطرف الآخر سيستمع الى رسالة صوتية مسجلة تُفيد بأن الرقم غير متاح وأنه يُمكنك الاتصال في وقت آخر. بالفعل توفر شركات المحمول في مصر هذه الخدمة لجميع عملائها، ومن ضمن هذه الشركات نجد شركة فودافون، حيث توفر الشركة خدمة مجانية لحظر جميع المكالمات، وتوفر خدمة أخرى باشتراك لحظر مكالمات رقم معين تحدده أنت، فيمة يسمى بالقائمة السوداء. بشكل عام تُعتبر الخدمة المجانية والخدمة المدفوعة من أهم الخدمات التي تقدمها الشركة، فهي وسيلة فعالة لحظر المكالمات المزعجة والتي لا نرغب بها. المُميز في ذلك هو أنك تستطيع تحديد رقم بعينه لمنع الاتصالات الخاصة به من الوصول إليك أو منع جميع الاتصالات دفعة واحدة. عمومًا تابعونا في هذا المقال لنتعرف على كيفية تفعيل هذه الخدمة لجميع الارقام ولرقم معين، كما سنتعرف على كيفية الغاء الخدمة بعد ذلك عند ترغب في ذلك.



خاصية الرقم غير متاح فودافون لجميع الارقام:

شركة فودافون تتيح مجانا منع جميع الاتصالات التي تأتي إليك عبر خاصية الرقم غير متاح لجميع الارقام من خلال كتابة الكود #777*21* ثُم الضغط على اتصال. يُمكنك بعد ذلك إلغاء الخاصية عن طريق كتابة الكود #21# والضغط على اتصال.



خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين:


الخاصية غير مجانية وتُسمى خدمة منع المعاكسات، وهي لتحديد رقم بعينه لمنع الاتصالات الخاصة به دون بقية الارقام، حيث يتم وضع الرقم المقصود أو الغير مرغوب به في القائمة السوداء، ويُمكنك اضافة أكثر من رقم في هذه القائمة. جميع الارقام التي سيتم اضافتها للقائمة لن تتمكن من الاتصال بك نهائيًا، ويُمكنك اضافة حتى 200 رقم للقائمة. قبل أن نشرح كيفية تفعيل هذه الخاصية على هاتفك، يجب أن تعلم أن الخدمة تتطلب اشتراك شهري، لأن الرقم غير متاح فودافون لرقم معين وليس لكل الارقام.

أولًا الاشتراك الشهري في الخدمة:

لكي تتمكن من الاشتراك في الخدمة لمدة شهر، قُم بالاتصال بالكود #1*45* من هاتفك.
سعر الاشتراك الشهري في خدمة منع المعاكسات من فودافون هي 3 جنيه فقط، وسيتم تجديد الخدمة تلقائيا في كل شهر.
يُمكنك اضافة رقم لقائمة منع المعاكسات عن طريق الاتصال بكود #رقم الهاتف*45*

تستطيع حذف رقم معين من قائمة الحظر عن طريق الاتصال بكود #رقم الهاتف*4*45*
يُمكنك منع آخر متصل "اخر رقم اتصل بك" عن طريق الاتصال بكود #0*7*

ثانيًا الاشتراك اليومي في الخدمة:

إذا كنت ترغب في الاشتراك لمدة يوم واحدة في الخدمة، فيُمكنك الاتصال بكود #2*45* من الهاتف.
سعر الاشتراك اليومي في الخدمة هو 30 قرش فقط، وسيتم تجديد الخدمة تلقائيا في كل يوم. لسهولة التعامل مع الخدمة.
استخدم نفس الاكواد الموجودة بالاعلى لاضافة رقم جديد أو لحذف رقم معين وهكذا.






خاصية الرقم غير صحيح فودافون،


 


سنشرح لكم كيفية تفعيل هذه الخاصية على هاتفك، بحيث تتجب المكالمات التي لا تريد أن تصل إليك، بحيث لن يتم استقبال المكالمات من أي رقم محمول في فترة زمنية تحددها أنت حسب رغبتك. تفعيل هذه الخاصة ليس بالأمر الصعب، فيكفيك ادخال كود معين سنذكره في هذه الصفحة بحيث يتم تشغيل الخاصية على الهاتف، ويُمكنك فيما بعد الغاء هذه الخاصية في الوقت الذي تريده. الكود خصصته شركة فودافون مصر لجميع عملائها مجانًا، لكي تتيح لعملائها تجنب المكالمات في أي وقت، حيث يُعتبر هذا الأمر هام، إذا كنت لا تريد أن يتم ازعاجك في وقت مُعين. عمومًا تابعونا في الاسطر التالية لكي تتعرف على كيف اجعل الرقم غير صحيح.


تشغيل خاصية الرقم غير صحيح فودافون:

لكي تتمكن من تشغيل الخاصية على هاتفك المحمول، قُم بكتابة كود الرقم غير صحيح المجاني #0200*21* واضغط على زر الاتصال، حيث سيتم تفعيل الخاصية على رقمك مباشرة وبشكل مجاني، ويُمكنك الغاء الخاصية بعد ذلك في أي وقت عن طريق كتابة كود #21# والضغط على الاتصال.



اكواد فودافون:


تخصص شركة فودافون مصر العديد من الاكواد لتفعيل وتعطيل بعض الخصائص والمُميزات بشكل سريع دون الحاجة الى الاتصال بخدمة العملاء والانتظار لوقت طويل. ملحوظة هامة، قُم بكتابة الكود على الهاتف من اليمين الى اليسار.


كود الاستعلام عن رصيد فودافون على الخط: *868*1#

رقم خدمة عملاء فودافون: 888
كود تحويل الرصيد فودافون: *868*2#
كود الاستعلام عن باقات الانترنت من شركة فودافون: *2000#
الغاء باقة النت فودافون: *2000*5#
تجديد باقة المكالمات فليكس في أي وقت: *225#
كود الاحتفاظ بالمكالمات الفائتة بمبلغ 5 جنيهات فقط، تُدفع شهريًا: *888*3#
كود معرفة رقم الموبايل فودافون: *878#
كلمني شكرا لأي شبكة أخرى غير فودافون بسعر 15 قرش فقط للمرة الواحدة: *506*رقم الهاتف#
إذا كان هاتفك غير متاح، يُمكنك معرفة آخر رقم حاول الاتصال بك من خلال الكود: *150#
كود خدمة سلفني شكرا المجانية هو: *868*3#
معرفة الباك كود Puk Code فودافون: *888*رقم الهاتف#
كود شحن كارت فودافون جديد: *858*رقم كارت الشحن#
رقم خدمة عملاء فودافون كاش : 7001
رقم قائمة خدمات فودافون : *888#
لتغيير انظمة فودافون الكارت اتصل على 880
بهذا نكون قد وضعنا لكم كيفية تشغيل خاصية الرقم غير صحيح فودافون عن طريق الكود، وكيفية الغاء هذه الخاصية، كما وعنا لكم أهم الاكواد التي توفرها الشركة لعملائها لتسهيل الاشتراك في الخدمات التي تقدمها الشركة.




رابعا : طريقة تفعيل هذه الخدمة علي جميع خطوط شركة WE :







تعد شبكة وي we كغيرها من الشبكات الأخرى التي تم ذكرها في استخدام أكواد مميزة لتفعيل خدمة جعل الهاتف غير متاح أو مغلق وهي:
كود التفعيل *67*رقم الهاتف#.
كود الالغاء #67##.



وهنا نكون قد وصلنا الي نهاية الموضوع واتمني ان تشاركنا تجربتك مع هذه الاكواد واذا واجهتك مشكلة فا اتركها في تعليق اسفل المقالة .

مشاهدة الفيديو



author-img

سيف للشروحات والتكنولوجيا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      A7112B298408F2517837D49D568A7565