JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اهم الاخبار
الصفحة الرئيسية

الطريقة الصحيحة لحرق اي نسخة ويندوز علي فلاشة بكل سهولة وبدون اي اخطاء بضغطة زر وفي ثواني

الطريقة الصحيحة لحرق اي نسخة ويندوز علي فلاشة بكل سهولة وبدون اي اخطاء بضغطة زر وفي ثواني

الطريقة الصحيحة لحرق اي نسخة ويندوز علي فلاشة بكل سهولة وبدون اي اخطاء بضغطة زر وفي ثواني
الطريقة الصحيحة لحرق اي نسخة ويندوز علي فلاشة بكل سهولة وبدون اي اخطاء بضغطة زر وفي ثواني



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء متابعي وزوار مدونة سيف للشروحات واتكنولوجيا ,اليوم وبناء علي طلب كثير من مشتركين القناة ومتابعين المدونة سوف نقوم بشرح افضل واسهل طريقة لحرق اي نسخة ويندوز علي فلاشة بكل سهولة وبدون اي اخطاء.

إن طريقة حرق أي نسخة ويندوز على فلاشة بالطريقة الصحيحة، هي شيء بسيط وغاية في السهولة لما يمثله من أهمية وأمان بالنسبة للمستخدميين، وحتى لا نتعرض لمشاكل عديدة من سوء تنفيذ خطوات حرق نسخة الويندوز على الفلاشة وبالتالي تحدث لنا بعض المشاكل أثناء تثبيت الويندوز مثلاً لعدم إستقرار النظام وكثير من المشاكل التي نكون في غنى عنها .


معنا اليوم برنامج Rufus وهو عبارة عن اداة صغيرة الحجم،تعتبر من افضل واسرع البرامج لحرق نسخ الويندوز المختلفة التى بصيغة ايزو iso على الفلاشة بكل سهولة وسرعة لإنشاء عملية اقلاع وتسطيب الويندوز من اليو اس بي USB يدعم البرنامج العديد من صور الايزو، اما دعم الدوس DOSفإذا قمت بإنشاء قرص إقلاع DOS واستخدمت لوحة مفاتيح غير موصولة عن طريق يو اس بي، فإن Rufus سيحاول اختيار لغة بالاعتماد على اللغة المحلية لنظام التشغيل لديك، وفي تلك الحالة فإن FreeDOS والذي هو الاختيار الإفتراضي، يعتبر أفضل من MS-DOS، وذلك لأنه يدعم عدداً أكبر من اللغات،ومن مميزات البرنامج انه لا يحتاج الى تسطيب فبمجرد تحميل البرنامج يكون جاهز للاستخدام بدون اى عمليات تسطيب.



كيف يمكنني حرق أي نسخة ويندوز على فلاشة بالطريقة الصحيحة ؟

وطريقة حرق أي نسخة ويندوز على فلاشة بالطريقة الصحيحة، لها طرق وشروحات عديدة على الإنترنت، ولكن ليست كل هذه الطرق تتم بشكل صحيح، وحتى تتم عملية حرق أي نسخة ويندوز على فلاشة بالطريقة الصحيحة، يجب علينا متابعة هذه الخطوات بدقة، وطريقة حرق أي نسخة ويندوز تتم بطريقتين وهما .

الطريقة الأولى : وهي حرق نسخة الويندوز على فلاشة وتعتبر هي الطريقة الأفضل .


الطريقة الثانية : وهي حرق نسخة الويندوز على إسطوانة CD أو DVD وأنا لا أفضل هذه الطريقة . 




لماذا يفضل دائما حرق أي نسخة ويندوز على فلاشة وليست إسطوانة CD أو DVD ؟

مما لا شك فية أن الفلاشة لها خصائص مذهلة في التعامل أنظمة الويندوز المختلفة، وتتعرف عليها اجهزة الكمبيوتر بشكل أفضل وأسرع، لاسيما وأنها أي أجهزة الكمبيوتر تعتبر الفلاشة جزء منها مثلها مثل الهارد الداخلي، وعند تثبيت الويندوز على الكمبيوتر سنلاحظ أن عملية التثبيت لا تستغرق وقتاً طويلاً، عكس عملية تثبيت الويندوز من الإسطوانة CD أو DVD .


فمثلاً الإسطوانة CD أو DVD تستغرق وقتاً طويلاً حتى يتم التعرف عليها وقرائتها من طرف الكمبيوتر، وحتى بعد قرائتها على الكمبيوتر سنلاحظ أثناء عملية تثبيت الويندوز أن عملية التثبيت تستغرق وقتاً طويلاً، وقد تفشل في بعض الأحيان عملية تثبيت الويندوز، بسبب ضعف أجهزة الكمبيوتر لدينا عكس تثبيت الويندوز من الفلاشة .

والأن بعد ما تعرفنا على خصائص كل من الفلاشة والإسطوانة CD أو DVD وإيجابيات وسلبيات كل منهم، كل ما هو علينا الأن أن نستعد لمتابعة خطوات حرق أي نسخة ويندوز على فلاشة بالطريقة الصحيحة




اولا : نقوم بتحميل الاداة من الرابط اسفل الموجود في قسم روابط التحميل ثم نقوم بفتحها كما هو موضح في الصورة ونقوم بوضع الفلاشة المراد حرق النسخة عليها ويفضل ان يكون حجمها ليس اقل من 8 جيجا .

ثانيا : نقوم بالضغط علي ايقونة الاختيار للذهاب الي مكان نسخة الويندوز التي قمنا بتحميلها وحرقها علي الفلاشة كما هو موضح في الصورة اسفل .

ثالثا : نقوم بالذهاب الي قسم مخطط التقسيم ومن الخيارات نقوم بالتبديل من خيار GPT الي خيار MBR كما هو موضح في الصور اسفل




رابعا :بعد ذلك نقوم بالضغط علي خيار ابدأ كما هو موضح في الصورة اسفل.



خامسا: بعد ذلك سيتم ظهور رسالة تحذير بأن البرنامج سيقوم بعمل فورمات للفلاشة ومسح كل محتوياتها فتقوم بالضغط علي موافق كما هو موضح في الصورة .



سادسا : بعد ذلك ننتظر حتي يتم عملية الحرق وهذا سوف يأحذ بعض من الوقت علي حسب حجم النسخة وحسب امكانيات جهازك ويتم حرق النسخة كما هو موضح في الصورة.



سابعا: بعد عملية الحرق والتحميل بالكامل سيكون شريط التحميل باللون الاخضر بالكامل وعندها تقوم بالضغط علي خيار اغلاق كما هو موضح في الصورة.


ثامنا: بعد الانتهاء من الحرق وللتأكد من الخطوات انها صحيحة وتم الحرق بطريقة ناجحة تقوم بالتأكيد من شكل الفلاشة وتحويلها الي شكل ايقونة الويندوز كما هو موضح في الصورة اسفل.



وهنا يكون قد تم حرق النسخة علي الفلاشة بشكل صحيح وجاهزة للاقلاع والتثبيت عن طريقها بكل سهولة .

لتحميل احدث واخر اصدار من ويندوز 10 اصدار 2004 تحديث شهر مايو 2020 اضغط هنا 


لتحميل افضل نسخة ويندوز مخصصة للالعاب وللاجهزة الضعيفة 2020 اضغط هنا 

لتحميل احدث نسخة ويندوز7 مخصصة للالعاب وللاجهزة الضعيفة اضغط هنا




روابط التحميل

#صف
*
Rufus
*
1.1 ميجا
*
اخر اصدار
*

اضغط هنا

او

اضغط هنا


مشاهدة الفيديو




author-img

سيف للشروحات والتكنولوجيا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      A7112B298408F2517837D49D568A7565