JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اهم الاخبار
الصفحة الرئيسية

تحميل واستعراض لأحدث نسخة لويندوز 10 اصدار 2004 النسحة النهائية والرسمية - نسخة قمة في الاداء والروعة بمميزات خرافية

تحميل واستعراض لأحدث نسخة لويندوز 10 اصدار 2004 النسحة النهائية والرسمية - نسخة قمة في الاداء والروعة بمميزات خرافية

تحميل واستعراض لأحدث نسخة لويندوز 10 اصدار 2004 النسحة النهائية والرسمية - نسخة قمة في الاداء والروعة بمميزات خرافية
تحميل واستعراض لأحدث نسخة لويندوز 10 اصدار 2004 النسحة النهائية والرسمية - نسخة قمة في الاداء والروعة بمميزات خرافية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء متابعي وزوار مدونة سيف للشروحات والتكنولوجيا , اليوم معنا موضوع من اهم المواضيع المطلوبة من متابعينا علي القناة والمدونة وهو احدث نسخة ويندوز 10 بأخر التحديثات .

ففي هذه المقالة سوف نستعرض اخر اصدار لويندوز 10 النسخة النهائية برقم اصدار 2004 بكل مميزاتها وخصائصها الجديدة .


كعادة شركة مايكروسوفت ان تصدر تحديثين كبيرين كل سنه , كل تحديث يأتي بعده مميزات كثيره , كان اخرهم تحديث شهر نوفمبر والذي كان يحمل رقم الاصدار windows 1909 يمكنك معرفة كافة مميزاته من خلال استعراض كافة مميزات تحديث ويندوز 10 اصدار 1909 , ولكن اطلقت شركة مايكروسوفت التحديث الكبير لويندوز 10 لهذا العام.

التحديث هو تحديث شهر ابريل 2020 اصدار 2004 , windows 10 version 2004 , والذي جلب العديد من المميزات والتحسينات الكثيره





أبرز المزايا الجديدة فى تحديث ويندوز 10 الاصدار النهائي 2004 (20H1)


1. Cloud Download

مع نظام التشغيل ويندوز 10-اصدار 2004 ، تقدم ميكروسوفت ميزة جديدة تسهل إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتُعرف الميزة المعروفة باسم “التنزيل السحابي” Cloud Download ، ومن اسمها هي تسمح لك بتنزيل نسخة جديدة من ويندوز 10 من الشبكة السحابية عندما تريد إعادة تعيين او ضبط جهازك ، وهي ميزة شبيهة بميزة similar internet recovery استرداد الإنترنت المماثلة الموجودة في أجهزة آبل Apple التي تشغل ماك macOS ، وتقول ميكروسوفت إنه إذا كان اتصالك بالإنترنت سريعًا بدرجة كافية ، فيمكن لـ Cloud Restore إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أسرع من خيار الاسترداد imageless غير المتصل بالإنترنت ، وذلك لأنه أثناء الاستعادة دون اتصال بالإنترنت ، تتم إعادة إنشاء نسخة من نظام التشغيل ويندوز 10 من التثبيت الموجود لديك ، حيث إنها عملية تستغرق وقتًا طويلاً وقد تستغرق وقتًا أطول إذا كان التثبيت يحتوي على ملفات تالفة.

 

2. إعادة تسمية أجهزة سطح المكتب الافتراضية
من المؤكد أن أجهزة سطح المكتب الافتراضية virtual desktops قد جعلت حياتنا أسهل من خلال منحنا المزيد من الخيارات دون الحاجة إلى شاشة أكبر أو إعداد شاشات متعددة ، وباستخدام ويندوز 10 الإصدار 2004 ، يمكنك الآن إعادة تسمية أسطح المكتب الافتراضية أيضًا ، ولذلك يمكنك تسمية أسطح المكتب الافتراضية وفقًا لنوع العمل الذي تقوم به على هذه الأجهزة ، وعلى سبيل المثال ، يمكنك الحصول على جميع تطبيقات الترفيه علي سطح المكتب بينما يمكن للآخرين أن يكون لديهم تطبيقات متعلقة بالعمل.




3. إعادة التشغيل التلقائي لسطح المكتب وتطبيقات UWP
هناك أوقات تحتاج فيها إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن هذا يعني أيضًا أنه سيتعين عليك إعادة فتح التطبيقات التي تعمل عليها حاليًا ، لذلك أضافت ميكروسوفت خيارًا جديدًا في تحديث ميزة 20H1 يمكن أن يكون مفيدًا للغاية في مثل هذه الحالات ، حيث يمكنك تهيئة التطبيقات لإعادة التشغيل بمفردها بعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقط اذهب للاعدادات. الحسابات> خيارات تسجيل الدخول Settings. Accounts > Sign-in ، وهنا ضمن إعادة تشغيل التطبيقات Restart Apps ، قم بتشغيل زر التبديل الذي يقول: Automatically save my restartable apps when I sign out and restart them after I sign in “احفظ تطبيقاتي القابلة لإعادة التشغيل تلقائيًا عندما أخرج وأعد تشغيلها بعد تسجيل الدخول ” ، وتعمل إعادة تشغيل التطبيق لكل من Win32 (تطبيقات سطح المكتب) وتطبيقات UWP التي تدعم ميزة إعادة التشغيل التلقائي ، وهذه الميزة جزء من ويندوز 10 بالفعل ولكنها غير مفعلة ، حيث قامت ميكروسوفت بإضافة عناصر تحكم يدوية حتى يتمكن الأشخاص من تمكينها أو تعطيلها ، وأيضًا هناك ميزة مماثلة موجودة بالفعل على نظام التشغيل ماك MacOS تعيد فتح التطبيقات بعد إعادة التشغيل.



4. تسجيل الدخول بدون كلمة مرور باستخدام حساب ميكروسوفت
إن تذكر الكثير من كلمات المرور هو آخر شيء يريده الناس في قتنا الحالي ، ولكن الواقع هو أنه يجب عليهم القيام بذلك ، وما لم يضعوا ثقتهم في بعض برامج مدير كلمات المرور الجيدة ، ومع ذلك تحاول ميكروسوفت إزالة كلمات المرور تمامًا ، حيث يقدم أحدث تحديث للميزات دعمًا لتسجيل الدخول بدون كلمة مرور على نظام التشغيل ويندوز 10 ، وسيتم ذلك بمساعدة مرحباً ويندوز Windows Hello ، والذي يستخدم أداة التعرف على الوجه ومستشعر بصمات الأصابع لمصادقة المستخدم ، فقط انتقل إلى Settings > User Accounts > Sign-in الإعدادات> حسابات المستخدمين> خيارات تسجيل الدخول ، وهنا قم بتشغيل زر التبديل الذي يقول ، “اجعل جهازك بدون كلمة مرور” Make your device passwordless ، وبعد تمكين تسجيل الدخول بدون كلمة مرور في نظام التشغيل ويندوز 10 ، لن يظهر خيار إدخال رقم التعريف الشخصي على شاشة القفل ، وبالطبع لن تتمكن أجهزة الكمبيوتر التي لا تحتوي على أجهزة القياس الحيوي من دعم الميزة الجديدة ، وعند التحدث على Windows Hello ، تضيف ميكروسوفت دعمها إلى Safe Mode (الوضع الآمن) أيضًا ، مما يتيح للمستخدمين الفتح باستخدام أصابعهم.




5. تجربة Cortana جديدة (مع الكتابة)



تعلن Microsoft عن "تجربة Cortana جديدة" باستخدام "واجهة مستخدم جديدة تستند إلى الدردشة". يمكنك الآن كتابة الاستعلامات إلى Cortana بدلاً من قولها بصوت عال. سيظهر سجل محادثتك مع Cortana كما لو كانت نافذة محادثة ، بحيث يمكنك مشاهدة نتائج الاستعلامات الأخيرة فقط عن طريق فتح Cortana من شريط المهام.
أصبحت لوحة Cortana الآن نافذة أكثر طبيعية أيضًا. يمكنك تغيير حجمه وتحريكه على سطح المكتب عن طريق سحب شريط العنوان ، تمامًا مثل النوافذ الأخرى. وهو يدعم كل من ويندوز 10 و الخفيفة و الموضوعات مظلمة أيضا.
بخلاف التصميم الجديد ، تقول Microsoft أنها "قامت بتحديث Cortana بنماذج جديدة للغة واللغة" بالإضافة إلى "أداء محسّن بشكل كبير" للمساعد الصوتي. تقول Microsoft أنك ستتمكن من استخدام Cortana بأي من اللغات المدعومة ، حتى إذا تم تعيين نظام تشغيل Windows الخاص بك لاستخدام لغة عرض لا يدعمها Cortana.

6. Cortana يفقد دعمه لمهارات المنزل الذكي
Cortana الآن كل الأعمال. بدلاً من محاولة أن تكون مساعدًا ذكيًا للقيام بكل شيء يتنافس مع Amazon Alexa و Google Assistant و Apple's Siri ، تركز Cortana على الإنتاجية.
تقول Microsoft أنه "كجزء من تطور Cortana إلى مساعد إنتاجي شخصي في Microsoft 365" ، فإنها تقوم ببعض التغييرات. تمت إزالة العديد من "مهارات المستهلك" مثل دعم خدمات الموسيقى والأجهزة المنزلية الذكية المتصلة ومهارات الطرف الثالث الأخرى.
لا يزال بإمكان Cortana مساعدتك في إرسال رسائل البريد الإلكتروني ومراجعة عناصر التقويم والعثور على الملفات والبحث في الويب وضبط المنبهات وفتح التطبيقات. لا يزال بإمكان Cortana إخبارك نكتة أيضًا. ولكن لا تتوقع أن يتحكم Cortana بعد الآن في إضاءة منزلك الذكي أو خدمة بث الموسيقى.
يمكنك الآن تنزيل Amazon Alexa واستخدامه على أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 ، لذلك لا تزال هناك طريقة لإنجاز هذه المهام من Windows.


7. حدود عرض النطاق الترددي لتحديث Windows



يمنحك تطبيق الإعدادات الآن مزيدًا من التحكم في مقدار النطاق الترددي المستخدم لتنزيل تحديثات Windows. في الإصدارات الحالية من Windows ، يمكنك تعيين حد النطاق الترددي كنسبة مئوية من عرض النطاق الترددي الخاص بك. سيسمح لك Windows 10 الإصدار 2004 بتعيين حد "عرض النطاق الترددي المطلق" بدقة بالميغابت في الثانية من أجل زيادة دقة التحديثات التي تم تنزيلها. كان هذا الخيار متاحًا مسبقًا في "نهج المجموعة" ولكنه متاح الآن للجميع في "الإعدادات".
للعثور على خيارات تحديد النطاق الترددي للتحديث على أي إصدار من Windows 10 ، توجه إلى الإعدادات> التحديث والأمان> تحسين التسليم> خيارات متقدمة.

8. تجربة بحث Windows أسرع


 قامت Microsoft بذلك عن طريق الاستفادة من مفهرس بحث Windows القديم ، الذي يعمل في الخلفية ويفحص ملفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإنشاء قاعدة بيانات بحث.
تساءلت مايكروسوفت عن سبب قيام المطلعين بإيقاف تشغيل مفهرس البحث وتلقى ثلاثة مجالات رئيسية لتحسين: "الاستخدام المفرط للقرص ووحدة المعالجة المركزية ، ومشكلات الأداء العامة ، وانخفاض القيمة المفهرسة للمفهرس". تقول Microsoft إنها تكتشف الآن ذروة أوقات الاستخدام ، لذا يمكنها تحسينها بشكل أفضل عند تشغيل المفهرس. على سبيل المثال ، لن يتم تشغيله عند تشغيل وضع الألعاب ، أو إذا كان وضع توفير الطاقة قيد التشغيل ، أو إذا كان وضع الطاقة المنخفضة قيد التشغيل ، أو عندما يكون استخدام وحدة المعالجة المركزية حوالي 80٪ ، أو عندما يكون استخدام القرص أعلى من 70٪ ، أو عندما تكون البطارية أقل من 50٪.
سيصبح بحث Windows أسرع على أجهزة كمبيوتر المطورين افتراضيًا أيضًا. سيقوم مفهرس بحث Windows الآن "باستبعاد مجلدات المطورين الشائعة ، مثل .git و .hg و. svn و .Nuget والمزيد بشكل افتراضي". سيتم تحسين الأداء أثناء تجميع ومزامنة التعليمات البرمجية.

9. اكتب القرص في إدارة المهام




تعرض إدارة مهام Windows 10 الآن نوع القرص - SSD أو HDD. هذا يجعل من السهل معرفة الأجهزة الموجودة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويمكن أن تساعدك على معرفة القرص الذي إذا كان لديك عدة أقراص في النظام الخاص بك.
يتم عرض هذه المعلومات في علامة التبويب "الأداء". افتح مدير المهام (Ctrl + Shift + Esc) وانقر على "مزيد من التفاصيل" للعثور عليه.

10. درجة حرارة GPU في إدارة المهام


هذه ليست الميزة الجديدة الوحيدة التي يحصل عليها مدير المهام. ستعرض علامة تبويب أداء إدارة المهام أيضًا درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك أيضًا. بافتراض أن لديك بطاقة رسومات مع برنامج تشغيل جديد كافي - يجب أن تدعم طراز برنامج تشغيل WDDM 2.4 - ستجد هذه المعلومات في صفحة حالة GPU الخاصة بك تحت علامة التبويب الأداء أيضًا. يعمل هذا أيضًا مع بطاقات الجرافيكس المخصصة ، غير المدمجة أو GPUs المدمجة.
هذه ليست سوى أحدث ميزة مراقبة GPU في إدارة المهام . أضافت التحديثات السابقة ميزات مثل استخدام GPU لكل عملية ، وعرض استخدام GPU الإجمالي ، ومعلومات إصدار برنامج تشغيل الرسومات ، واستخدام ذاكرة الرسومات ، وتفاصيل الأجهزة.
11. FPS في شريط ألعاب Xbox



إن شريط الألعاب الجديد في Windows 10 هو بالفعل عبارة عن تراكب بملء الشاشة مليء بالميزات ، بما في ذلك عناصر التحكم السريعة في مستوى الصوت والرسوم البيانية للأداء وحتى تكامل Spotify. الآن ، أصبح الأمر أفضل مع عداد FPS وتراكب الإنجاز.
اضغط على Windows + G لفتح Game Bar أثناء تشغيل اللعبة ، وسترى عداد FPS في الوقت الفعلي دون تثبيت تطبيقات الطرف الثالث مثل FRAPS أو تنشيط خيار خاص باللعبة.


12. يتيح لك Windows "جعل جهازك بلا كلمة مرور"




يتيح لك Microsoft new "جعل جهازك بلا كلمة مرور" مع خيار جديد في الإعدادات> الحسابات> صفحة تسجيل الدخول. يبدو الأمر رائعًا ومستقبليًا ، ولكنه في الواقع مجرد إعداد جديد يتطلب من الجميع على جهاز الكمبيوتر تسجيل الدخول باستخدام رقم تعريف شخصي أو طريقة أخرى لتسجيل الدخول إلى نظام Windows Hello مثل فتح الوجه أو بصمة الإصبع.
يعمل الوضع الآمن الآن مع تسجيل الدخول برقم التعريف الشخصي أيضًا. إذا قمت بإعداد Windows Hello لتسجيل الدخول باستخدام PIN ، فستتمكن من استخدام هذا PIN لتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد التمهيد في الوضع الآمن. في السابق ، جعلك الوضع الآمن إدخال كلمة مرور حسابك.
إ

13. عادة تسمية أجهزة الكمبيوتر المكتبية الافتراضية


أصبحت أجهزة سطح المكتب الافتراضية في Windows 10 ، المتوفرة في واجهة عرض المهام التي تظهر عند الضغط على Windows + Tab على لوحة المفاتيح أو انقر فوق رمز عرض المهام على شريط المهام ، أكثر قابلية للتكوين.
بدلاً من التعلق بالأسماء الافتراضية لـ "سطح المكتب 1" و "سطح المكتب 2" وما إلى ذلك ، يمكنك الآن إعادة تسميتها. 
ما عليك سوى النقر فوق اسم كل سطح مكتب افتراضي أعلى واجهة عرض المهام وكتابة اسم جديد.
كما تشير Microsoft ، يمكنك حتى استخدام الرموز التعبيرية في الأسماء. فقط اضغط على Windows +. (نقطة) لفتح منتقي الرموز التعبيرية وإدخال رمز تعبيري. تعمل لوحة الرموز التعبيرية هذه في أي حقل نصي تقريبًا في Windows 10.

14. تحسين معلومات حالة الشبكة




تمت إعادة تصميم صفحة حالة الشبكة في الإعدادات> الشبكة والإنترنت> الحالة. يظهر الآن جميع واجهات الشبكة المتوفرة لديك في أعلى الصفحة. على سبيل المثال ، سيتم عرض كل من Wi-Fi و Ethernet هنا إذا كان لديك جهاز كمبيوتر مع كليهما.
تقول Microsoft أن هذه الواجهة الجديدة "ستوفر مزيدًا من المعلومات في لمحة عن اتصال جهازك ، وتجمع بين عدة صفحات لتمنحك رؤية واضحة لكيفية اتصالك بالإنترنت."
سيعرض Windows أيضًا استخدامك للبيانات لكل واجهة مباشرة في هذه الصفحة ، لذلك لا يتعين عليك الانتقال إلى مكان آخر في الإعدادات لمعرفة مقدار البيانات التي تستخدمها.

15. دعم مدمج لكاميرات الشبكة




يحصل Windows 10 على دعم مضمن للكاميرات القائمة على IP التي ترسل خلاصات الفيديو عبر شبكتك المحلية. عادةً ، تحتاج إلى برنامج تابع لجهة خارجية لعرض خلاصات الكاميرا هذه على Windows 10.
باستخدام هذا التحديث ، ستتمكن من إضافة كاميرات قائمة على الشبكة من خلال التوجه إلى الإعدادات> الأجهزة> Bluetooth والأجهزة الأخرى> إضافة Bluetooth أو جهاز آخر. إذا كانت هناك كاميرا مدعومة على شبكتك المحلية ، فسيجدها Windows 10 ، ويمكنك إضافتها إلى نظامك بنقرة واحدة.
بمجرد إضافته ، يمكنك استخدام تطبيق الكاميرا المدمج (وتطبيقات الكاميرا الأخرى) للوصول إلى كاميرا الشبكة. في الوقت الراهن، ويندوز 10 فقط يدعم الكاميرات المعايير المتوافقة أن استخدام الشخصي ONVIF S .

16. تحكم أفضل في إعادة تشغيل التطبيقات عند تسجيل الدخول



يقوم Windows 10 تلقائيًا بإعادة فتح العديد من التطبيقات ، بما في ذلك Google Chrome ، بعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هناك الآن خيار جديد يتيح لك بسهولة تعطيل هذا.
للعثور على هذا الخيار ، توجه إلى الإعدادات> الحسابات> خيارات تسجيل الدخول. ضمن إعادة تشغيل التطبيقات ، قم بتبديل "حفظ تطبيقاتي القابلة لإعادة التشغيل تلقائيًا عند تسجيل الخروج وإعادة تشغيلها بعد تسجيل الدخول" إذا كنت ترغب في إيقاف هذا.
سابقًا ، كان هذا الخيار مخفيًا إلى حد ما وتم دمجه مع خيار "استخدام معلومات تسجيل الدخول لإنهاء جهازي تلقائيًا" ، والذي كان يقرأ "استخدم معلومات تسجيل الدخول لإنهاء إعداد جهازي تلقائيًا وإعادة فتح تطبيقاتي بعد التحديث أو اعادة البدء." هذان الآن خياران منفصلان.
تعمل هذه الميزة الآن بشكل أفضل قليلاً أيضًا. وهي تعيد الآن تشغيل "غالبية" تطبيقات UWP بالإضافة إلى تطبيقات سطح مكتب Windows التقليدية.

17. لن يحذف تنظيف القرص مجلد التنزيلات الخاص بك



تقوم Microsoft بإزالة مجلد التنزيلات من تطبيق تنظيف القرص الكلاسيكي. تمت إضافة هذا الخيار إلى تنظيف القرص مع تحديث أكتوبر 2018. قال النقاد أنه كان من السهل جدًا حذف جميع الملفات في مجلد التنزيلات عن طريق الخطأ ، خاصة إذا كنت مستخدمًا متمرسًا ولم تدرك أنه تمت إضافة هذا الخيار إلى تنظيف القرص.
مع هذا التحديث ، يختفي مجلد التنزيلات من تنظيف القرص. لا يزال بإمكانك استخدام "تنظيف القرص" لإفراغ "سلة المحذوفات" وحذف الملفات المؤقتة وإزالة تثبيتات Windows القديمة وكل شيء آخر - ولكن خيار التنزيلات قصيرة العمر يختفي.
يتوفر خيار تنظيف مجلد التنزيلات في Storage Sense ، المتوفر في الإعدادات> النظام> التخزين> تكوين استشعار التخزين أو تشغيله الآن. لقد اختفت للتو من واجهة تنظيف القرص الكلاسيكية.

18. الطلاء و الدفتر الآن ميزات اختيارية



قامت Microsoft بتحويل MS Paint و WordPad إلى "ميزات اختيارية". لا يزال برنامج "الرسام" و "الدفتر" مثبتين بشكل افتراضي ، ولكن يمكنك إلغاء تثبيته لتوفير مساحة صغيرة.
انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> التطبيقات والميزات> الميزات الاختيارية ، وسترى Paint و WordPad إلى جانب الميزات الاختيارية الأخرى مثل Windows Media Player.
يستهلك Microsoft Paint 11.6 ميجابايت ، ويستخدم WordPad 9.11 ميجابايت ، لذلك لن تقوم بتحرير مساحة كبيرة بإزالتها. كانت Microsoft ستقوم في الأصل بإزالة Paint من Windows وتوزيعه عبر المتجر ، لكنها تخلت عن هذه الخطط وحتى قامت بتحديث Paint بميزات جديدة .


19. رأس في تطبيق إعدادات Windows 10




قامت Microsoft بتجربة إعلان بانر في تطبيق الإعدادات لفترة من الوقت ، وعادت في إصدارات 20H1 Insider. يظهر الشعار الجديد في أعلى الشاشة الرئيسية في نافذة الإعدادات ، ويعرض صورتك واسمك ورابطًا لإدارة حساب Microsoft الخاص بك عبر الإنترنت. يوفر ارتباطات سريعة لإعدادات OneDrive و Windows Update ومعلومات حول حالتها.
لحسن الحظ ، لم تقم Microsoft بتضمين الإعلان عن مكافآت Microsoft ( مكافآت Bing سابقًا ) هنا هذه المرة.


20. عمليات البحث السريعة في صفحة البحث الرئيسية

عمليات بحث سريعة في لوحة الصفحة الرئيسية للبحث في Windows 10.











عندما تفتح لوحة "الصفحة الرئيسية للبحث" بالنقر على مربع البحث في شريط المهام ، سترى " عمليات بحث سريعة " جديدة في الأسفل ، مما يمنحك الوصول بنقرة واحدة إلى أشياء مثل الطقس وأهم الأخبار والأفلام الجديدة.

21. تحسينات زوج بلوتوث سويفت



تعمل Microsoft على تحسين تجربة إقران Bluetooth الأسرع لنظام التشغيل Windows 10 ، والتي كانت تُسمى سابقًا Quick Pair ويطلق عليها الآن Swift Pair.
عندما يكون لديك جهاز مدعوم في وضع الإقران في مكان قريب ، سترى إشعارًا يطالبك بالمرور عبر الإقران. تمت إضافة هذا إلى تحديث أبريل 2018 لنظام Windows 10 . الآن ، تم تبسيطه بشكل أكبر. يتم تنفيذ عملية الاقتران بالكامل من خلال إشعارات Windows 10 دون الحاجة إلى فتح تطبيق الإعدادات ، ويظهر إشعار واحد أقل. يوجد زر تجاهل لإغلاق الإشعار إذا كنت لا تريد إقران جهاز ، ويظهر الإشعار مزيدًا من المعلومات حول اسم الجهاز ونوعه ، إن أمكن.
لا يزال هذا يعمل فقط مع الأجهزة المدعومة مثل لوحات مفاتيح وأجهزة ماوس Surface من Microsoft ، ولكن نأمل أن يأتي إلى المزيد من الأجهزة في المستقبل ، مما يجعل عملية إقران Bluetooth أسرع لعدد أكبر من مستخدمي الكمبيوتر.

22. مؤشر النص



يمكنك الآن ضبط حجم ولون مؤشر مؤشر النص في Windows 10 - ذلك الخط الصغير الذي يظهر لك المكان الذي تكتب فيه في أحد التطبيقات.
للعثور على هذا الخيار ، توجه إلى الإعدادات> سهولة الوصول> مؤشر النص. مكّن "مؤشر المؤشر النصي" الجديد ، واختر الحجم واختر لونًا يسهل عليك رؤيته. يمكنك تحديد أي لون مخصص تريده.
إذا كنت مهتمًا بهذا الخيار ، فقد تحتاج أيضًا إلى ضبط حجم ولون مؤشر الماوس . أضافت Microsoft هذا الخيار مرة أخرى في Windows 10's May 2019 Update .

23. اسحب وأفلت بعينيك











يحتوي Windows 10 على ميزة التحكم في العين التي تعمل مع بعض أجهزة تتبع العين المحددة . إنها ميزة إمكانية الوصول التي تتيح لك التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط عن طريق تحريك عينيك. في تحديث مايو 2020 ، أصبح تتبع العين أكثر قوة. يمكنك الآن تنفيذ إجراء سحب وإفلات بالماوس بمجرد تحريك عينيك.

24. تحسينات إعدادات اللغة



تمت إعادة تنظيم صفحة إعدادات اللغة في Windows 10 في الإعدادات> الوقت واللغة> اللغة لتكون أسهل في الاستخدام والفهم. على سبيل المثال ، يُظهر لك الآن اللغات الافتراضية المحددة لـ Windows والتطبيقات ومواقع الويب ولوحة المفاتيح والكلام والإعدادات الإقليمية في أعلى الشاشة مباشرة.
هذا التحديث مليء بدعم أفضل للغات غير الإنجليزية أيضًا. تدعم ميزات "ذكاء الكتابة" في لوحة مفاتيح SwiftKey التي تعمل باللمس 39 لغة مختلفة . وهذا يعني المزيد من التصحيح التلقائي المفيد وتنبؤات نص لوحة المفاتيح. يعمل التنبؤ بالنص المحسّن حتى عند تمكين ميزة التنبؤ بالنص للوحات مفاتيح الأجهزة .
الإملاء يتحسن أيضًا. تدعم Microsoft الآن المزيد من اللغات عند استخدام الإملاء - لاستخدامه ، اضغط على Windows + H أثناء الكتابة في أي حقل نصي.
قامت Microsoft بالكثير من العمل على محرري أسلوب الإدخال في شرق آسيا (IMEs) في شرق آسيا. هناك IME ياباني جديد وتحسينات على IMEs الصينية والكورية.

25. تغييرات أخرى



كالعادة ، فإن أحدث تحديث لـ Windows 10 مليء بالتعديلات الصغيرة وإصلاح الأخطاء. وهنا عدد قليل:
ميزات DirectX 12 الجديدة : يتضمن تحديث 20H1 الخاص بنظام التشغيل Windows 10 معاينات مطوري ميزات DirectX 12 مثل DirectX Raytracing Tier 1.1 و DirectX Mesh Shader والمزيد .

 سيتمكن مطورو الألعاب في النهاية من الاستفادة من هذه لتحسين ألعابهم.
More Kaomoji: أضافت Microsoft المزيد من kaomoji إلى لوحة الرموز التعبيرية في Windows 10 ، والتي يمكنك فتحها بالضغط على Windows +. (نقطة) أو Windows + ؛ (فاصلة منقوطة). على سبيل المثال ، ستجد الآن ヾ (⌐ ■ _ ■) ノ ♪ في القائمة.
سرعة مؤشر الماوس في الإعدادات : يتيح لك Windows 10 الآن تعيين سرعة مؤشر الماوس من داخل تطبيق الإعدادات في الإعدادات> الأجهزة> الماوس. سابقًا ، كان هذا الخيار متاحًا فقط في لوحة التحكم.
إعدادات أفضل لصورة الحساب : يسهّل Windows 10 الآن تعيين صورة حسابك في Windows وعبر خدمات Microsoft المتنوعة. توجه إلى الإعدادات> الحسابات> معلوماتك لتعيين صورة حساب. عند تعيين صورة هنا ، سيقوم Windows الآن بتحديثها بسرعة على كل من كمبيوتر Windows المحلي وعبر خدمات Microsoft المتنوعة - بافتراض أنك سجلت الدخول إلى Windows 10 باستخدام حساب Microsoft.
الميزات الاختيارية تتحسن : صفحة الميزات الاختيارية ضمن الإعدادات> التطبيقات والميزات> الميزات الاختيارية تحصل على واجهة أفضل. يمكنك الآن تحديد ميزات متعددة وتثبيتها مرة واحدة ، والبحث عن الميزات المتاحة ، وفرزها بطرق مختلفة. يمكنك مشاهدة تاريخ تثبيت كل ميزة وعرض حالة تثبيت الميزة في أعلى هذه الصفحة.
إعادة تصميم تحذير Wi-Fi : تقول Microsoft أيضًا إنها تغير طريقة ظهور شبكات Wi-Fi المفتوحة في قائمة Wi-Fi. لن يعرض Windows 10 بعد ذلك رسالة تحذير "قد يتمكن الأشخاص الآخرون من رؤية المعلومات التي ترسلها عبر هذه الشبكة" قبل الاتصال بشبكة Wi-FI مفتوحة ، والتي تقول Microsoft أنها مربكة. بدلاً من ذلك ، هناك رمز جديد لشبكات Wi-Fi الآمنة للتأكيد بشكل أوضح على أنه يجب عليك الاتصال بها.
تحسينات إمكانية الوصول : قامت Microsoft أيضًا بتحديث ميزات إمكانية الوصول بمزيد من الخيارات والتحسينات الجديدة. على سبيل المثال ، يوجد أمر جديد في Narrator (الراوي) لتقديم ملخص صفحة ويب (Narrator + S).
تثبيت ملفات MSIX بدون تحميل جانبي : سيجد مسؤولو النظام أن تثبيت ملف MSIX لم يعد يتطلب تمكين التحميل الجانبي في الإعدادات أو عبر نهج المجموعة. في السابق ، كان تثبيت هذه العناصر مطلوبًا لتمكين التحميل الجانبي - تمامًا مثل Android. الآن ، طالما تم توقيع ملف MSIX ، يمكن لنظام Windows 10 تثبيته مثل أي تطبيق آخر. لا يزال بإمكان الشركات تعطيل هذا النوع من التحميل الجانبي من خلال إعدادات السياسة ، ولكن هذا لم يعد الوضع الافتراضي.
Windows PowerShell ISE : أصبح محرر البرامج النصية المتكاملة لـ PowerShell الآن "ميزة عند الطلب". يبقى مثبتًا بشكل افتراضي ، ويمكنك إدارته من الإعدادات> التطبيقات> التطبيقات والميزات> الميزات الاختيارية.
مع بقاء العديد من الأشهر المتبقية ، قد تظهر المزيد من الميزات في معاينات Windows Insider المستقبلية. سنقوم بتحديث هذه المقالة كما يفعلون.

وهنا نكون قد استعرضنا اهم مميزات وتطورات نسخة ويندوز10 اصدار 2004 في 25 نقطة .

وهنا جاء موعد تحميل النسخة النهائية لويندوز10 اصدار 2004 للنظامين 64bit - 32 bit


روابط التحميل



لتحميل النسخة النهائية 
او

لتحميل اداة تنشيط جميع نسخ Windows 10 اضغط هنا

لتحميل اقوي نسخة ويندوز 10 مخصصة للالعاب - وللاجهزة الضعيفة - Windows Optimum 10 - Gaming Edition X64 2020 اضغط هنا

مشاهدة الفيديو

author-img

سيف للشروحات والتكنولوجيا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      A7112B298408F2517837D49D568A7565