JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اهم الاخبار
الصفحة الرئيسية

رسميا احصل الان علي متصفح Microsoft Edge للكمبيوتر وللهاتف أسرع متصفح في العالم ولم يستهلك موارد الجهاز

رسميا احصل الان علي متصفح Microsoft Edge للكمبيوتر وللهاتف أسرع متصفح في العالم ولم يستهلك موارد الجهاز

رسميا احصل الان علي متصفح Microsoft Edge  أسرع متصفح في العالم ولم يستهلك موارد الجهاز
رسميا احصل الان علي متصفح Microsoft Edge  أسرع متصفح في العالم ولم يستهلك موارد الجهاز




السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء متابعي وزوار مدونة سيف للشروحات والتكنولوجيا  اليوم وبعد انتظار طويل يمكنك تحميل اسرع متصفح في الاعالم حاليا وبطريقة رسمية وهو متصفح  Microsoft Edge  


وبعد وقت طويل من الانتظار والوعد بإدخال متصفح إلى السوق مع أفضل ميزات Chrome و Edge ، أطلقت Microsoft اليوم Edge الجديد القائم على Chromium ، لذلك إذا كنت من مستخدمي Google Chrome بالتأكيد سوف تتعرف على الواجهة والميزات العامة ومن مميزات المتصفح انه تم اصدار للكمبيوتر المكتبي واللاب توب وايضا اصدار خاص بالهاتف .


وبالرغم من انتشار متصفح جوجل كروم انتشارا رهيبا بين المستخدمين لما فيه من مميزات رهيبه بالاضافة الي انه المتصفح الرئيسي الذي تعتمد عليه شركة جوجل في الدعم له وامداده باخر التحديثات والتطورات وتحديثات الامان الا انه يوجد له بديلا منافسا له وهو المتصفح الرسمي من شركة ماسكروسوفت وهو مايكروسوفت ايدج. والذي اتي بمميزات خرافية تستحق منا الاهتمام بها ومن الممكن الاعتماد عليه كمتصفح اساسي في الحاسوب وخصوصا بعد اطلاق الاصدار الأخير منه نظرا لمميزات الحديثة كليا.



مميزات متصفح  Microsoft Edge

اولا : الصفحة الرئيسية بالنسبه للشكل والتعامل السلس والسهل للواجه لا توجد بها اي تعقيدات تحتوي الصفحة علي شعار الشركة المصنعه مايكروسوفت وفي الاسفل مربع البحث والمواقع المفضلة والتي يمنكنك تخصيص المواقع الاكثراحتياجا لها او ازالتها تماما من الصفحة ويوجد ميزة تغيير شكل الصفحة الواجه الرئيسية الي عدة اشكال من خلال خيار ملهم ومن وظيفته تغيير الشكل الخارجي للصفحة حسب ماتريد، ويوجد أيضا قسم الاخبار والمعلومات من الاسفل الذي يعرض فيه اخر الاخبار اوتوماتيكيا ويمكنك اما عرضه بالصور او المحتوي الكتابي فقط والحذف.

ثانيا : ميزة التحكم في المتصفح بدون الماوس حيث يمكنك التحكم في المواقع التي تقوم بالدخوال عليها اما في النسخ واللصق او من التنقل من موقع الي اخر كيف يمكن ذالك ናና من خلال الضغط بأستعمال لوحة المفاتيح علي زر F7 ثم تنبثق لك رساله تقوم بالنقر علي زر ENTER وتقوم بالتحديد والنسخ من خلال الازرار الاسهم العلوية والسوفلية واليمن والايسر للتحديد، وللتنقل من موقع الي اخر أضغط علي زر ctrl+L وتقوم بكتابة رابط الموقع الجديد وانتر للدخول.

ثالثا : ميزة قرائة الفقرة او الكتابة بالصوت باي لغة تريد وكيف يتم ذالك ናና فقط قم بتحديد النص المراد سماعه بالصوت من خلال ما ذكر شرحه ثم تقوم بألضغط كليك يمين الماوس وتختار خيار تحديد القراءه بصوت عالي وبعدها سوف يقوم المتصفع بدوره بالترجمة الصوتيه حسب اللغة المثبت بها المتصفح.

رابعا : المتصفح به مميزات اخري يمكنك الاطللاع عليها من خلال التعامل مع المتصفح واكتشافها مثل ميزة وضع الفيديوهات التي تشاهدها تعمل في الخلفية مثلا عند التصفح في موقع ما تستطيع تشغيل الفيديو فوق الصفحة المفتوحة، مع امكانية التحكم في عرض الفيديو علي مستوي الشاشة، وميزة وضع المواقع المهمة والمفضلة لديك علي شريط المهام مثل الفيس بوك وأنستجرام وغيره يكون علي شكل برنامج مفتوح في شريط المهام وهاذهي ميزة رائعة، والكثير من المميزات التي سوف تكتشقها في هاذا المتصفح.



المميزات الخاصة بأصدار المتصفح الخاص بالهاتف 


1 : المتصفح مجاني بالكامل: واحدة من أفضل مزايا متصفح ايدج كوّنه مُتاح بشكل مجاني للجميع، حيث يُمكنك البدء في تحميله واستخدامه مباشرة دون الحاجة لشراء باقة مدفوعة منه.
2 : تصميم وواجهة أمامية جذّابة ورائعة: لعل من أكثر الأمور التي ستُلفت نظرك عند تحميل المتصفح والبدء في استخدامه هي الواجهة الأمامية وتصميم المتصفح بشكل عام، حيث حرص مُطوري المتصفح على تجنُب تشتيت المُستخدم أو ارتباكه من خلال ترتيب قائمة الإعدادات الموجودة أعلى يمين المُتصفح، ناهيك عن سهولة الاستخدام، مما يوفر تجرُبة رائعة للمُستخدم، والجدير بالذكر أن نُذكر أنفسنا أن من أسباب فشل متصفح انترنت اكسبلولر كوّنه لم يدّعم تلك الميزة، حيث كان استخدامه معقداً.
3 : مدعوم بالمُساعد الصوتي “كورتانا”: المساعد الصوتي “كورتانا” هو الخاص بشركة مايكروسوفت، حيث تستخدمه في مُنتجاتها التي تقوم بطرحها في السوق مثله مثل “سيري” لشركة أبل، وكذلك “مساعد جوجل” لشركة جوجل، حيث يُمكنك استخدام “كورتانا” في البحث عمّا تريده من خلال البحث الصوتي.
4 : تحديثات مُستمرة ومُنتظمة: من الأمور التي لاحظتها في متصفح Edge كوّن المُطورين له يهتموا بتطويره وتوفير تحديثات له بشكل مُنتظم، فآخر تحديث للبرنامج كان قبل كتابة هذا المقال بيوم واحد، والتحديثات مُهمة لأنها تقوم بحل المشاكل التقنية Bugs والأخطاء البرمجية التي قد تواجه بعض المُستخدمين، كذلك توفر تلك التحديثات مزايا وإضافات جديدة للبرنامج.
5 : يدّعم استخدام الإضافات Extensions: يدّعم متصفح ايدج استخدام الإضافات Extensions، وعلى الرُغم من كوّنها أقل نوعاً ما من مُتصفحات مُنافسة، ولكن الشركة تعمل على إضافة المزيد منها مع الوقت، وعلى أية حال، فلن تكون بحاجة إليها في حال لم تكُن تستخدم الإضافات على المتصفح الخاص بك.
6 : سلس وسريع تحميل البيانات: واحدة من أهم الأمور التي يجب أن تتوافر في أي مُتصفح أن يكون سلس وسريع في تحميل البيانات وعرض صفحات الويب والتنقل على الإنترنت، فهي الميزة الأهم التي يبحث عنها المُستخدم عند تفضيله لمُتصفح على حساب مُتصفح آخر، ويُمكننا القول في حال متصفح ايدج فهو يُمكنه منافسة متصفح جوجل كروم وفايرفوكس من ناحية السرعة ويتفوق عليهُم من ناحية السلاسة نوعاً ما.
7 : الآمان والخصوصية: ثاني أهم أمر يهتم به المُستخدم بعد سرعة المُتصفح وسلاسته هو الأمان والخصوصية، فالمُستخدم يرغب في مُتصفح محمي ومُشفر بشكل جيد، لضمان الحفاظ على خصوصية تصفحه على الإنترنت من جهة، ومن جهة أخرى للحفاظ على تعاملاته المالية التي يُجريها عبر الإنترنت، وهذه الميزة مُتوافرة في متصفح ايدج مايكروسوفت.
8 : إمكانية التعديل والتعليق على صفحات الويب: واحدة من أفضل المزايا التي ينفرد بها مُتصفح ايدج مايكروسوفت كوّنه يسمح للمُستخدمين بالتعليق على صفحات الويب، فمثلاً في حال أردت كتابة تعليق على فقرة معينة لصفحة ويب، يُمكنك تحديدها والتعليق عليها أو كتابة ملاحظات عليها ومُشاركتها مع أصدقائك، وهي ميزة رائعة جداً للطُلاب والمكاتب والشركات.
9 : خاصية “قائمة القراءة”: من المزايا الرائعة عند رغبتك في حفظ صفحة ويب مُعينة، حيث ما عليك سوى الضغط على علامة “النجمة” في قائمة الأدوات بالمُتصفح، ومن ثم سيتم إضافتها في تلك القائمة للإطلاع عليها لاحقاً، وهي مُشابهة لقائمة “المُفضلة” الموجودة في متصفح جوجل كروم.
10 : إمكانية اختيار المُحتوى التي ترغب في مُتابعته: أثناء تنصيبك للمُتصفح على جهازك وبعد اختيار لُغة المتصفح، سيطلُب منك المتصفح إدخال مواضيع مُعينة تهتم بالإطلاع عليها، وذلك ليعرضها عليك في صفحة البدء داخل المتصفح، ويحجب عنك الموضوعات الأخرى الغير مُهتم بقراءتها ومُتابعتها.
11 : يدّعم العربية: من أهم المزايا للمُستخدمين العرب كوّن المُتصفح يدّعم اللُغة العربية، وبالتالي من يواجه مُشكلة في اللُغة، فهذا الأمر لا داعي للقلق منه عند استخدام متصفح ايدج Edge browser ويُمكنه الاستفادة من جميع المزايا والإدوات التي يوفرها بأفضل شكل مُمكِن.
12 : خاصية inprivate: خاصية تُحافظ على خصوصية المُستخدم، حيث عند تفعيلها، فإن جميع بيانات التصفح الخاصة بك على الإنترنت (مثل: التاريخ، الكوكيز، بيانات التصفح ..الخ) لن يتم حفظها على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك بمُجرد الانتهاء من التصفح على الإنترنت.
13 : سهولة قراءة رموز QR: يدّعم المتصفح إمكانية قراءة رموز QR بسهولة.





لتثبيت المتصفح الجديد ، يجب اتباع الخطوات التالية:

اذهب الي الرابط الموجود في قسم روابط التحميل بعد ذلك انقر فوق خيار "تنزيل" وقبول الشروط والأحكام.
بمجرد تثبيت Edge الجديد ، سيتيح لك مزامنة الإشارات المرجعية وكلمات المرور والمزيد من البيانات من Google Chrome أو من الإصدار القديم من Edge ، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا البدء من نقطة الصفر.




إذا كنت تستخدم بالفعل الإصدار التجريبي من Edge الجديد وتسجيل الدخول بحساب Microsoft الخاص بك ، يمكنك أيضًا مزامنة بياناتك.


كما ترى ، فإن Edge الجديد يشبه Chrome في العديد من الجوانب ، ولكنه يحتوي أيضًا على العديد من الميزات التي لا يتوفر بها Chrome ، مثل وضع القراءة ، والقراءة بصوت عالٍ ، وحتى في اختبار الإصدار التجريبي ، فقد ثبت أنه أسرع وفعالة من Google Chrome مع استهلاك أقل للبطارية وذاكرة الوصول العشوائي.

روابط التحميل




#صف*Microsoft Edge للكمبيوتر*الحجم مختلف علي حسب نسخة الويندوز*نسخة خاصة بالكمبيوتر*

اضغط هنا

او

اضغط هنا

*#صف*Microsoft Edge للهاتف*الحجم مختلف علي حسب نسخة الجهاز*نسخة خاصة بالهاتف*

اضغط هنا

او

اضغط هنا


لمعرفة طريقة اضافة جميع الملحقات الخاصة بجوجل كروم الي متصفح Microsoft Edge اضغط هنا

لتفعيل الوضع الليلي علي المتصفح بالكامل بدون اضافات اضغط هنا

مشاهدة الفيديو


author-img

سيف للشروحات والتكنولوجيا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      A7112B298408F2517837D49D568A7565