JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اهم الاخبار
الصفحة الرئيسية

الربح من الانترنت مشروع مربح جدا من البيت وبدون رأس مال وأرباح خيالية انتهز الفرصة

الربح من الانترنت  مشروع مربح جدا من البيت وبدون رأس مال وأرباح خيالية انتهز الفرصة 

الربح من الانترنت  مشروع مربح جدا من البيت وبدون رأس مال وأرباح خيالية انتهز الفرصة 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء متابعي وزوار مدونة سيف للشروحات والتكنولوجيا , اليوم شرحنا مختلف عن باقي الشروحات السابقة من جميع الجوانب اليوم سوف نقوم بعمل سلسلة شروحات خاصة بالربح من الانترنت بدون رأس مال وانت في منزلك لفتح باب رزق او فتح مجال ربح الي كثير من الناس التي تحتاج الي رأس مال للمساعدة علي المعيشة الشاقة ولتوفير متطلبات الحياة اليومية .




ان شاء الله سوف اقوم بعمل سلسلة شروحات خاصة بمجال الربح من الانترنت بدون رأس مال ولا مكان عمل يعني وانت في المنزل فاليوم سوف اقوم بأول درس في السلسلة وهو نبذة مختصرة عن مشروع الربح الخاص بهذه السلسلة .


اصبحت كلمة الربح من الانترنت من اكثر الكلمات بحثا في جوجل و ذلك لان هذا المجال اصبح المفضل لدى العديد من الناس الذين يريدون ان يكون لهم دخل اضافي او ان يكون العمل على الانترنت هو مصدر الدخل الرئيسي لهم .
وإذا لم تكن تستخدم الانترنت للحصول على ربح مالي، فأنت للاسف لا تستغل افضل طرق الربح من الانترنت مجانا الموجودة سنة 2020 .




طبعا يجب ان نعلم ان طرق ربح المال من الانترنت عديدة و فيها عديد المستويات فمنها طرق بسيطة بمجرد النقر على بعض الاعلانات تربح اموالا صغيرة و اخرى تحتاج مهارات اضافية و اموالا مثل انشاء متجرك الخاص و الترويج للمنتجات التي تبيعها وغيرها من طرق الربح من الانترنت اما مجال الربح من الانترنت الخاص بسلسلة شروحاتنا هو الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب وجوجل ادسينس وبلوجر بدون رأس مال وانت في منزلك وربح اموال خيالية وبكل سهولة .

كل ما اطلبه منك متابعتنا علي قناتنا علي اليوتيوب من هنا ومتابعة مدونتنا لكي يصلك باقي سلسلة الشروحات الخاصة بالربح من الانترنت واليوتيوب . 



اليوم وفي اول درس سوف نقوم بتقديم نظرة عامة للاستراتيجية الخاصة بنا للربح عن طريق اليوتيوب وجوجل ادسينس وهو طريقة عمل حساب جيميل ثم انشاء قناة علي اليوتيوب فسوف نستعرض اهم الشروط التي يجب ان نتوفر عليها اولا لنجاج هذه الاستراتيجية لضمان ربح اول مبلغ لنا من الانترنت .


اولا : طريقة عمل حساب جيميل 




بمجرد إنشاء حساب جيميل، ومزامنته على الهاتف يتم تلقائياً ربطه مع جميع الخدمات التي تقدّمها شركة جوجل لمستخدميها كاليوتيوب، والجوجل بلس، ونظام الخرائط، وGoogle Drive، أي أنّ المستخدم قام بإنشاء، وتفعيل هذه الخدمات جميعاً مرّة واحدة. 

خطوات عمل حساب جيميل

1 : ندخل إلى الإعدادات، نختار من القائمة المنسدلة خيار إضافة حساب جديد او الذهاب الي الصفحة مباشر من هنا .
 2 : نتوجّه إلى صفحة جديدة، نختار من القائمة خيار google، وذلك للولوج إلى موقع جوجل الرئيسيّ. 
3 : نضغط على خيار إضافة حساب جديد للبدء فعلياً بإنشاء حساب جيميل جديد. 
4 : نعبئ البيانات الشخصية المطلوبة منا، وهي كالتالي: نكتب الاسم الأول، والاسم الأخير وذلك لتخصيص الهاتف، وخدمات جوجل، ثم نضغط على سهم الانتقال للصفحة التالية.



 5 : نختار الآن اسم المستخدم، أو المعرف الذي سيظهر في البريد الإلكتروني، ثم نضغط على سهم الانتقال التالي.
6 :  ننتظر قليلاً ريثما يتم التحقق من صلاحية الاسم وتوفره، ومن ثم نضغط أمر التالي.
7 :  نحدّد كلمة المرور والتي لا بدّ أن تكون من ثماني خانات، تتضمّن أحرف كبيرة، وصغيرة، وأرقام. نكرّر كتابة الرقم السري لغايات التأكيد، ثم نضغط على سهم الانتقال.
 8 : نتوجّه إلى صفحة جديدة تتضمنّ خيارات استعادة كلمة المرور من جوجل، حيث يسهل هذا الإجراء استعادة كلمة السرّ في حال ضياعها، أو فقدانها، عبر الرسائل القصيرة، أو من خلال عنوان بريد إلكتروني بديل، فنضع رقم هاتفنا الفعّال، أو البريد الإلكتروني البديل، ومن ثم نضغط سهم الانتقال التالي، ومن الجدير بالذكر أنّه يمكن تخطي هذه الخطوة بالضغط على أمر ليس الآن. 
9 : ننتقل إلى صفحة معنونة بخدمات جوجل، حيث يمكّن هذا الخيار المستخدمين من الاطلاع على أحدث الأخبار، والعروض من خلال موقع جوجل، ثم نضغط سهم الانتقال. 
10 : نتوجه لصفحة إنهاء الحساب، حيث من خلال المتابعة على كل ما تقدم، فإنّنا نوافق على بنود الخدمة، وسياسة الخصوصية في جوجل، وبنود الخدمة، وإشعار الخصوصية في جوجل كروم، وبنود الخدمة في جوجل بلاي، فنضغط على أمر موافق لاستكمال خطوات إنشاء الحساب.
 11 : ننتظر قليلاً ريثما يتم تسجيل الحساب، ويتم رفع المعلومات، والبيانات التي سجلناها سابقاً.
12 :  نتجاوز الاختبار الأمني الذي يظهر أمامنا من خلال مربع نص، وهو مكون من حروف كبيرة، وصغيرة، ومن ثم نضغط سهم الانتقال. 
13 : ننتظر قليلاً ليتم حفظ الحساب، حيث يتم حفظ المعلومات المدوّنة من جديد، حيث يمكن أن يستغرق هذا الإجراء مدّة خمس دقائق. ننتقل لصفحة جديدة تتضمّن إعداد معلومات الدفع، حيث يتمّ من خلالها إدخال رقم بطاقات الدفع في حال رغبنا في شراء تطبيقات غير مجانية، فنضغط إمّا أمر متابعة في حال وجود بطاقة ائتمان، أو نضغط لا شكراً في حال رغبنا في تخطّي هذه الخطوة. 
14 : تتمّ في آخر خطوة من خطوات تسجيل الحساب مزامنة جميع الخدمات التي تقدّمها جوجل، ثمّ نضغط على سهم الانتقال الأخير، لنكون بذلك قد أنهينا فعلاً خطوات عمل حساب جيميل جديد.

ثانيا : طريقة انشاء قناة علي اليوتيوب 



إنشاء قناة يوتيوب يمثل حلم للكثيرين، فاليوتيوب هو بمثابة فرصة لكل إنسان للإبداع والإبتكار، ومشاركة العالم بالشغف والمواهب والاهتمامات، هذا علاوة على الفرص الربحية الهائلة التي يمكن تحقيقيها من خلاله.

خطوات إنشاء قناة يوتيوب



اولا : هذه الخطوة قمنا بها وهي انشاء حساب جيميل في الفقرة السابقة .
ثانيا : قم بالانتقال للصفحة الرئيسية لموقع يوتيوب من خلال الرابط بالأسفل:
https://www.youtube.comومن المفترض هنا أن تقوم أولاً بتسجيل الدخول لحساب جوجل خاصتك.
للتحقق من تسجيل الدخول من عدمه، بعد فتح صفحة يوتيوب الرئيسية انظر إلى أعلى الصفحة ناحية اليسار، في حالة أنك مسجل الدخول بالفعل فستجد أيقونة على ىشكل دائرة.

أما في حالة لم تكن مسجل الدخول فستجد رابط تسجيل الدخول باللون الأزرق (لتسجيل الدخول اضغط هذا الرابط وادخل بريد جوجل خاصتك ثم كلمة المرور، وبعدها اضغط زر التالي).

للوصول لصفحة إنشاء قناة يوتيوب… قم بالضغط على أيقونة الحساب في أعلى صفحة يوتيوب الرئيسية ناحية اليسار، سوف تنسدل أمامك قائمة قم بالضغط على زر الإعدادات، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.



بعد الضغط على زر الإعدادات الواضح في الصورة بالأعلى سوف تنتقل لصفحة الإعدادت الموضحة بالصورة بالأسفل، قم بالضغط على رابط إنشاء قناة جديدة المشار له بالسهم.

كما يمكنك الانتقال للصفحة الموضحة بالصورة بالأعلى مباشرة من خلال الضغط على الرابط التالي:
https://www.youtube.com/account


ثالثا : بعد الضغط على زر إنشاء قناة جديدة في الخطوة السابقة، سوف يتم نقلك لصفحة إنشاء قناة يوتيوب. سوف يفترض يوتيوب أنك ستقوم بإنشاء قناة باسمك الشخصي.

ولكن لإنشاء قناة احترافية باسم آخر قم بالضغط على رابط “استخدام اسم نشاط تجاري أو اسم آخر”، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.



يمكنك أيضاً الانتقال مباشرة لصفحة إنشاء قناة يوتيوب تجارية من خلال الضغط على الرابط بالأسفل:
https://www.youtube.com/channel_switcher

بعدها قم بالضغط على زر إنشاء قناة جديدة كما هو موضح بالصورة بالأسفل:




رابعا :  اختر اسم القناة
سوف يتم نقلك لصفحة أخرى لإنشاء حساب علامة تجارية (من أجل إنشاء قناة احترافية)، قم باختيار اسم الحساب الذي توده، والذي تريده أن يكون اسم قناتك على يوتيوب أيضاً، ثم اضغط إنشاء، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.



وهنا نكون قد انتهينا من انشاء حساب جيميل ثم عمل قناة علي اليوتيوب والان اصبح عندك قناة احترافية علي اليوتيوب وموثقة بحساب الجيميل ثم يتبقي لنا في هذا الدرس بعض النصائح والشروط والاسئلة التي يجب توافرها والاجابة عليها قبل بداية العمل في هذا المجال المربح .

الشروط والنصائح والاسئلة لضمان نجاح مشروعك 




1 : لماذا تريد إنشاء قناة يوتيوب؟
بصورة أخرى وأكثر وضوحاً، ما هو السبب الذي يدفعك لكي تنشئ فيديوهات لرفعها على اليوتيوب؟
هناك الكثير من الأسباب التي من الممكن أن تجعلك تنشئ قناة يوتيوب ومنها:-
الحصول على زوار لموقعك الخاص أو مدونتك الخاصة.
الحصول على الترفيه بمشاركتك شيء معين مع مستخدمي اليوتيوب.
الربح من اليوتيوب عن طريق الاشتراك في برنامج العمولة جوجل أدسنس.
مشاركة موهبتك مع أكبرعدد ممكن من الناس.
الشغف بكل ماله علاقة بإنشاء الفيديوهات.

يجب أن تكون محدداً وواضحاً جداً بخصوص السبب الحقيقي الذي يدفعك لدخول عالم اليوتيوب.
وإذا كنت تريد الربح من اليوتيوب، فما هي الطريقة التي سوف تستخدمها لتحقيق أرباح .

هنا عليك أن تتذكر أن النجاحات تتحقق فقط لمن يدركون جيداً الاتجاه الذي يذهبون فيه، ويعرفون جيداً الغاية التي يسعون إليها.

2 : ما هو الشيء الذي سوف تتحدث عنه قناتك على اليوتيوب؟
ما هو المجال الذي سوف تختص به أو تتمحور حوله فيديوهاتك؟
هل ستكون فيديوهاتك عن الطبخ؟
أم سوف تتخصص في عمل آراء ونقد لنوع معين من المنتجات؟
أم سوف تشارك الناس بنمط حياتك اليومي من خلال فيديوهاتك؟

هناك الكثير والكثير من أفكار قنوات اليوتيوب الناجحة، والتي يمكنك إلتقاط واحدة منها والتخصص فيها في كل محتوى فيديوهاتك. التخصص هو ما سوف يجعل قناتك تحقق نمواً مستمراً ودائماً.
هل اختيارك لفكرة قناة يوتيوب معينة ناتج عن اهتمام حقيقي بهذه الفكرة؟

من أكثر أسباب الفشل شيوعاً على اليوتيوب، هو اختيار فكرة القناة بناءاً على اعتبارات مثل:
أن هذا المجال له متابعين كثيرين، أو أن هذا المجال يحصل على سعر أعلى لإعلانات اليوتيوب.

للحصول على قناة يوتيوب ناجحة، يجب أن يكون إختيارك مبني في الأساس على اهتمامك الحقيقي بما سوف تقدم للجمهور، وهذا هو الطريق الوحيد للنجاح في عالم اليوتيوب فا اكتشف في نفسك ميزة او موهبة معينة تمتاز بها عن باقي اصدقائك .
فقط اختر الشيء الذي تفكر فيه دائماً وتحب التحدث عنه دائماً، ولديك أكبر قدر من المعلومات حوله.

3 : ما هو الجمهور الذي سوف تستهدفه قناتك على اليوتيوب؟

ماذا تعرف عن جمهورك الذين سوف يرون فيديوهاتك ويشتركون في قناتك.
ما نوعهم إناث أم ذكور أم الإثنين معاً؟ ماهو متوسط أعمارهم؟ في أي مكان يعيشون؟ هل هناك إحصائيات أو معلومات متوفرة عن متوسط المشاهدين المحتملين لنوع الفيديوهات التي تقدمها؟

هذا سوف يجعلك تعد فيديوهاتك بصورة أكثر دقة وأكثر إدراكاً للجمهور الذي تتعامل معه.
هل هناك قنوات يوتيوب موجودة بالفعل مبنية على نفس فكرة قناتك؟

يمكنك عمل بعض البحث على محرك البحث يوتيوب بالكلمات المفتاحية المناسبة لمعرفة ذلك، ومن ثم يمكنك معرفة هل المحتوي الموجود بالفعل هو نسخة مما تنوي تقديمه أنت، أم أنك تفكر بتغطية الموضوع من بعض الزوايا الأخرى.

يمكنك أيضا قياس مدى قدرتك على تقديم محتوى جيد، مقارنة بما هو موجود من الأساس.

4 : ماهي خطتك المسبقة لإضافة فيديوهات جديدة لقناتك على اليوتيوب؟
واحد من أهم عوامل النجاح على اليوتوب، هو الاستمرار في رفع فيديوهات جديدة بصورة ثابتة، يجب أن تحدد مسبقاً الجدول المناسب لظروفك لرفع فيديوهات جديدة لقناتك.

هل ستكون مرة أو مرتين أو ثلاثة أسبوعياً، يجب أن تخطط جيداً لذلك وتكون ملتزماً بما قررت على المدى البعيد، فلا أحد ممن يتطلعون للنجاح من اليوتوب، يريد أن يكون بعيداً عن قناته بدرجة تجعل متابعينه ينسونه.
ما هو الشكل أو التصميم الذي سوف تكون عليه فيديوهاتك؟

هل سوف تقوم بعمل رسوم متحركة، أم ستقوم بعمل فيديوهات حية؟ هل سوف تستخدم كاميرا فيديو متخصصة، أم سوف تقوم بتسجيل الفيديوهات من شاشة الكمبيوتر؟ ماهو البرنامج الذي سوف تستخدمه في مونتاج فيديوهاتك؟
هل سوف تقوم بعمل فيديوهاتك بنفسك، أم سوف تقوم باستئجار شخص ما لكل يساعدك في بعض النقاط؟
ما هو الوقت الذي سوف تستثمره في قناتك على اليوتيوب؟

يحتاج النجاح في عالم اليوتيوب للمزيد من الوقت والمجهود، لذلك يجب أن تحدد ما هو الوقت الذي سوف تكرسه للعمل على إنجاح قناتك سواء في إنشاء الفيديوهات أو تسويقها.

5 : ما هو مدى صبرك ومثابرتك حتى تحصل على قناة يوتيوب ناجحة، ولها الكثير من المتابعين؟

من وجهة نظري الشخصية يعتبر هذا السؤال في منتهى الأهمية، وتتوقف على إجابته الكثير من النتائج. يجب أن تسأل نفسك…هل أنا من النوع الذي يصر على شيء ويصبر حتى يحصل عليه ببذل المزيد من الجهد والمثابرة، أم أني من النوع الذي ييأس بسرعة.

يتوقف النجاح في كل مايخص الربح من الإنترنت عموماً على مدى الصبر والاصرار على النجاح.

إذا استطعت الإجابة على هذه الأسئلة بصورة واضحة ومحددة، فأنت بذلك تخطو أولي الخطوات نحو إنشاء قناة يوتيوب ناجحة، وبالتالي تحقيق أعلى مستوى من الربح منها.


وهنا نكون قد انتهينا من الدرس الاول من سلسلة شروحات الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب وجوجل ادسينس وانتظروني في الشرح القادم سوف نقوم بعمل الاعدادات المهمة والاحترافية لقناتنا الجديدة علي اليوتيوب وطريقة تنزيل اول فيديولنا علي القناة بالاضافة الي بعض النصائح والاقتراحات لانشاء قناة يوتيوب ناجحة 


وهذا رابط لشرح طريقة تصدر نتائج البحث الاولي لفيديوهاتك اذهب من هنا
وهذا رابط اثبات لنجاح طريقة تصدر نتائج البحث الاولي اذهب من هنا

فتابعونا بالاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب من هنا 
ومتابعة موقعنا علي الانترنت من هنا 
ومتايعتنا علي الجروب الخاص بنا علي الفيس بوك من هنا 
والاعجاب بصفحتنا علي الفيس بوك من هنا 

والان سوف نترككم مع فيديو توضيحي وعملي بالتفصيل لما قمنا بشرحه في هذا الدرس فمشاهدة ممتعة 


مشاهدة الفيديو








author-img

سيف للشروحات والتكنولوجيا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      A7112B298408F2517837D49D568A7565