JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اهم الاخبار
الصفحة الرئيسية

استعراض لمميزات وعيوب أندرويد 9 - Android 9 Pie احدث نسخة من جوجل

استعراض لمميزات وعيوب أندرويد 9 - Android 9 Pie احدث نسخة من جوجل


استعراض لمميزات وعيوب أندرويد 9 - Android 9 Pie احدث نسخة من جوجل
استعراض لمميزات وعيوب أندرويد 9 - Android 9 Pie احدث نسخة من جوجل



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء متابعي وزوار مدونة سيف للشروحات والتكنولوجيا , اليوم شرحنا خاص بالاندرويد واستعراض لنظام الاندرويد الجديد من جوجل أندرويد 9 - Android 9 Pie .



أحدثت شركة جوجل ثوره عند إصدارها لنظام التشغيل`Android Pie 9 وذلك في أغسطس 2018 و إضافته الى هواتفها المحمولة بكسل وذلك في مارس 2018 وقامت بتطويره بعد ذلك واهتمت بالاندرويد باى 9 لتوفير مميزات جديدة للمستخدم الهاتف واعتمدت على الذكاء الصناعي والتقنيات الحديثة فى تطويرها فى هذا النظام منذ شهر مارس الى الان لاقى اعجاب الكثير من المستخدمين والشركات الموبايلات أصبحت تريد اضافته الى اجهزتها .




مميزات اندرويد باى 9:


الميزة الأولى :
يتميز باعتماده على الذكاء الاصطناعى فى اداء مهماته داخل الهاتف ادى الى ارتفاع أداء الهاتف وسرعة توفير المعلومات التي يحتاجها مستخدم الموبايل الذى يحتوى على باى 9 وايضا القدرة على فهم وترجمة سلوك المستخدم , بالاضافه الى انه يتميز بتحسين اداء البطاريه وبقائها لفترة أطول.

الميزه الثانيه :
وقامت بزيادة مميزاته عن طريق اتفاقها مع شركة Deep Mind التابعة لها اى هى تعتبر من شركتها بتوفير Adaptive Brightness هى الخاصية التى توفر للمستخدم الاضاءه التى تتلائم مع مهماته واداءه فى الجهاز تلقائيا تناسب الضوء حسب كل مهمة من مهمات المستخدم.
وفرت ايضا شركة ديب مايند ايضا خاصية Adaptive Battery وهى توفر طاقة البطارية للتطبيقات التي تستخدم أكثر من غيرها.

الميزه الثالثه :
هى ميزة الشرائح عند البحث فى جوجل توفر لمستخدمي باى 9 كل المعلومات التى يحتاجها من البحث وهي تعتمد هذه الميزة على التطوير من المطورين النظام .

الميزة الرابعة:
تميزت بعدم وضعها ازرار التشغيل فى إصدار باى 9 التى كانت موجودة فى الاصدار القديم وقامت بوضه نظام جديد اى التحرك والتنقل بين الصفحات والتطبيقات بطريقة اسهل والاسرع للمستخدم , ويتميز ايضا بافضل التقاط مميز للقطات الشاشة , توفير نظام إعدادات أدائه سريع.

الميزة الخامسة:
يتميز بوجود خاصيه مميزه اطلقت عليها Apps Actions هى تترجم اداء المستخدم تلقائيا, وتقوم هذه الميزة بمساعده المستخدم وتوقع المهمات التالية بسرعه كبيره , بالاضافه الى توفير اقتراحات تساعد المستخدم فى توفير وتحديد النصوص من تطبيقات ومساعد الصوت ومتجر التطبيقات.

الميزة السادسة:
يطلق عليها Dashboard هى ميزة جديدة لتحقيق التوازن بين استخدام الأجهزة المحمولة وبين حياة الإنسان اليومية وايضا تقوم بحساب الوقت المستغرق للمستخدم فى استخدام التطبيقات بالإضافة إلى حساب عدد مرات المستخدم فى فتح الجهاز وعدد الاشعارات التى تأتى على الجهاز, ويتوفر خاصية يطلق عليها Timer هى تعنى تخصيص وقت محدد لكل تطبيق وبعد ذلك يقوم الجهاز بتنبيه المستخدم بانتهاء الوقت المحدد لذلك تعمل على الحد من استخدام التطبيقات المختلفة في آن واحد واضافت هنا خاصية عدم الإزعاج وذلك عند وضع الهاتف على الطاولة ناحيه الشاشه اى كتم صوت التنبيهات , وميزة Wind down وهى انخفاض الضوء وقت ما قبل النوم وعندها تتحول الشاشه الى اللون الرمادي عند الاقتراب من موعد نوم المستخدم لتنبيه .

الميزه السابعه:
هنا يقوم اندرويد باى 9 يتركز على تحسين التنبيهات مثل عرض الصور والمعلومات أكثر داخل التنبيهات اى عرض صوره واسم المرسل والرد بطريقه سريعه وذكيه على الرسائل وذلك عن طريق التنبيهات.

الميزه الثامنه:
ميزة دعم أكثر من كاميرا وهى متوفرة فى كل اجهزة اندرويد اى كانت خلفيه مثل جلاكسى نوت 8 او اماميه مثل جلاكسى A8 فوجد شركه جوجل انها تحتاج الى التطوير وتوفير مزايا جديدة لها وباى 9 سوف يوفر هذا فى تطبيق الكاميرا داخل الهاتف مثل التكبير داخل التطبيقات مثل الانستقرام والسناب شات والعديد من التطبيقات المشابهه.

الميزة التاسعه:
هنا قام نظام Android Pie 9 بتوفير عرض افضل وادق للفيديو والصور ذلك عن طريق دعم HDR VP9 هي خاصية تجعل مشاهده الفيديوهات مثل الأفلام وغيرها واضح وذو جوده عاليه مع الأجهزة التي توفر تقنية HDR وأعلنت عن توفير فى الاصدار الجديد من PIE 9 ميزة عرض الصور HEIF هى تقوم بعرض الصور بجوده عاليه ودقه عاليه جدا عند الضغط على الصور حتى النصف بخاصية الـ JPEG بالإضافة لتوفير مساحة لمستخدمي أكبر من المتوقع .

الميزة العاشرة :
هى ميزة تحديد الموقع بجوده ودقه عاليه يقوم اندرويد باى 9 بتقديم واى فاى 802.11mc ويطلق عليه اسم Wifi Round trip Time هي توفر للمستخدم خاصية التتبع مواقع الأماكن المغلقة.

الميزة الحادية عشر:
دعم النوتش … هى ميزه بتدعم الموبايلات التى تتسم بالجزء العلوي للشاشة مثل Iphone x لذلك قامت شركة جوجل بتوفير هذا الجزء العلوى من الشاشة فى اجهزتها لكن قامت بنقل الساعه والتاريخ الى الجانبين للاستفادة من مساحة اكبر للشاشه وتتلائم مع الاجهزة التى تحتوى على نوتش يقطع الشاشة من الاعلى .

الميزه الثانيه عشر:
يقوم نظام Android Pie 9 يقوم بإضافة تحسينات على قائمة الاعدادات حيث تتميز بإضافة ايقونات ذات الوان متعددة لجذب المستخدم تميز كل قسم فى الشاشه مثل البطاريه والشاشه بالاضافة الى ميزة عرض التطبيقات بالطول الشاشة وليس بالعرض الصفحتين.

الميزه الثالثه عشر :
يوفر نظام باى 9 خاصية التقاط الصور من قائمة الطاقه اى يضيف زر على الشاشة عند ضغط المستخدم على زرار الطاقة بالاضافه الى امكانيه تعديل اللقطات والصور فى الشاشه وايضا الكتابه عليها والرسم بسهوله ويسر٠

واخيرا فان نظام Android Pie 9 يوفر الخصوصية للمستخدمين وحمايته بياناته ومعلوماته داخل الهاتف اى عند يكون الجهاز فى وضع الخمول لايستطيع اى شخص فتح واستخدام الجهاز الا المستخدم.

وسوف يكون متوفر في اجهزة بكسل من انتاج شركة جوجل وبعد ذلك سوف تقوم بتحديثه لاستخدام فى انواع الموبايلات الاخرى .




عيوب عيوب أندرويد 9 - Android 9 Pie

1. طريقة التنقل باللمس (Gesture Feature) ليست سهلة على المستخدم مقارنةً بالطريقة الرائعة والسلسة التى تعمل على نظام الآيوس فى هواتف آيفون. وتعتبر طريقة الأزرار الثلاث السُفلية فى شاشة هواتف الأندرويد أسهل كثيراً فى الاستخدام من حركات اللمس الجديدة. لذلك هذه الطريقة تحتاج إلى تطوير.


2. هناك الكثير من التطويرات المُعلن عنها لم تصل حتى الآن،.. ولكنها ستصل إلى الهواتف قريباً عندما تتأكد شركة جوجل من دقتها وكفاءتها.



author-img

سيف للشروحات والتكنولوجيا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      A7112B298408F2517837D49D568A7565