JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اهم الاخبار
الصفحة الرئيسية

مفاجأة 2019 افضل تطبيق للتعديل والكتابة علي الصور بالخطوط العربية المميزة والاحترافية للاندرويد

مفاجأة 2019 افضل تطبيق للتعديل والكتابة علي الصور بالخطوط العربية المميزة والاحترافية للاندرويد 

مفاجأة 2019 افضل تطبيق للتعديل والكتابة علي الصور بأحترافية للاندرويد بمميزات المحترفين
مفاجأة 2019 افضل تطبيق للتعديل والكتابة علي الصور بأحترافية للاندرويد بمميزات المحترفين





السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء متابعي وزوار مدونة سيف للشروحات والتكنولوجيا اليوم شرحنا خاص بالاندرويد وخاص بمجال الكتابة والتعديل علي الصور 
معنا اليوم تطبيق جديد يعتبر من افضل واروع التطبيقات لهذا العام في مجال الكتابة والتعديل علي الصور وهو تطبيق المصمم العربي وهو تطبيق مجاني بالكامل يتيح لك التحكم الكامل في صورك والتعديل عليها بكل سهولة واحترافية والكتابة عليها وتصميم صور مصغرة لفيديوهاتك او لصفحتك علي مواقع التواصل الاجتماعي او تصميم بوستات علي الفيس بوك بكل سهولة واحترافية .


المصمم العربي هو تطبيق مخصص للكتابة على الصور وهو يوفر لمستخدميه كافة الأدوات المطلوبة للقيام بهذا الأمر كما يتيح الكثير من الخيارات المختلفة التي تشمل الكتابة على الصور الموجودة بالفعل أو تصميم الصور من البداية باستخدام الألوان التي يوفر منها التطبيق الكثير من الدرجات وبهذا يساعد التطبيق مستخدميه على الحصول على أفضل التصميمات.
يعتبر التطبيق واحد من أشهر التطبيقات المتوفرة في هذا المجال وخاصة أنه يوفر الجمل وأدوات التشكيل المميزة التي تعطي طابع عربي مميز للتصميمات التي يتم عملها من خلاله مع توفير واجهة جيدة للمستخدم تساعده على استخدام الأدوات المتوفرة بالإضافة إلى الكثير من الشروحات الخاصة بالتطبيق والتي يتم توفيرها من خلال مقاطع الفيديو.




كيفية استخدام تطبيق المصمم العربي للكتابة على الصور:

من المميز في تطبيق المصمم العربي هي النافذة الأولى التي تظهر عند فتح التطبيق والتي توفر للمستخدم عدد من الخيارات المختلفة منها إنشاء عمل جديد أو التعديل على المشاريع المحفوظة مسبقا لكن المميز هنا أيضا هو توفير شرح لاستخدام التطبيق وفي هذا الجزء تجد مجموعة من مقاطع الفيديو التي تستطيع الاستفادة منها بشكل كبير في أي استخدام للتطبيق وسوف نعمل على توضيح كافة الخيارات السابقة لاحقا لكن أولا يمكننا معرفة كيفية إنشاء عمل جديد من البداية في تطبيق المصمم العربي للأندرويد:




بالضغط على اختيار عمل جديد الذي يظهر في النافذة الأولى من التطبيق يمكنك الحصول على أكثر من طريقة متاحة للتصميم وتشمل التصميم على صورة أو الكتابة على لون.





التصميم على صورة يتم من خلال اختيار واحدة من الصور المتوفرة على الهاتف لديك ثم البدء في الكتابة وإضافة النصوص عليها.
اختيار الكتابة على لون هو اختيار سهل إذا لم تكن ترغب في الكتابة على صورة لكن تود الحصول على تصميم كامل من البداية ويوفر لك التطبيق مجموعة من الألوان المختلفة للاختيار فيما بينها والكتابة عليها.
عند اختيار الكتابة على لون يعرض لك تطبيق المصمم العربي كافة الألوان المتوفرة من خلاله وهي ألوان كثيرة ومتنوعة مع مجموعة من الدرجات المختلفة ويمكنك اختيار اللون والدرجة التي تريد بمجرد الضغط عليها.


التحكم في حجم الصورة هو من الخيارات المتاحة أيضا في تطبيق الكتابة على الصور فيمكنك اختيار صورة مربع أو مستطيع بنسب معينة متاحة في التطبيق.
بعد اختيار اللون وحجم الصورة يمكنك الدخول إلى صفحة العمل في التطبيق ومن خلالها تستخدم كافة الأدوات المميزة والمتوفرة به للكتابة على الصور.
في النقاط التالية يمكنك التعرف على الأدوات الضرورية للكتابة وكيفية استخدامها والاستفادة منها.





أهم الأدوات المتوفرة في تطبيق المصمم العربي وكيفية استخدام كلا منها:




في صفحة التصميم الخاصة بتطبيق المصمم العربي يوجد شريط مميز يتم فيه عرض الأدوات التي يمكن استخدامها في التطبيق للتعديل على الصور وإضافة الجمل والكلمات والأشكال المختلفة وحتى الصور. كل أداة من الأدوات التالية بإمكانك استخدامها بطريقة سهلة للحصول في النهاية على صورة مميزة من تصميمك لهذا سوف نبدأ في التعرف على الأدوات المتوفرة واحدة تلو الأخرى وكيفية التحكم بها من خلال التطبيق.


1 : الكتابة: الأداة الأولى هي أداة الكتابة والتي من خلالها يمكنك كتابة النصوص المختلفة مع إمكانية التحكم في نوع الخط ولون النص وتعبئة النصوص بالألوان واستخدام الظلال وحتى تحويل النصوص إلى أشكال ثلاثية الأبعاد. يمنحك تطبيق المصمم العربي الكثير من الخيارات للكتابة بحرية كما يوفر لك إمكانية استخدام التشكيل للحصول على خط عربي مميز وبعد كتابة النص واستخدام التشكيل يصبح لديك الفرصة للتحكم في حجم النص ومكانه في الصورة كما يمكنك تدويره ليظهر بشكل مائل بالإضافة إلى إمكانية تعديله أيضا أو حذفه تماما. بعد كتابة النص يمكنك الاختيار بين أنواع مختلفة للكتابة تتنوع بين خطوط الرقعة والنسخ ومزخرفة بشكل مميز. هناك أيضا الكثير من الألوان التي يمكنك الاختيار فيما بينها لتغيير لون النص الذي قمت بكتابته حتى يتماشى مع لون الصورة الذي قمت باختياره وأيضا مع التصميم الذي تود الحصول عليه. هناك أيضا أداة مميزة وهي تعبئة مربع النص بلون مختلف فتقوم بإحاطة النص الذي كتبته بلون مميز من اختيارك ليظهر بشكل أوضح في التصميم. هناك أيضا أداة الظل التي يمكنك استخدامها حتى تمنح التصميم الخاص بك شكل مميز ويتم تكوين ظل للكلمات التي قمت بكتابتها. وأخيرا يمكنك تغيير شكل النص ليظهر بتقنية الأشكال ثلاثية الأبعاد يمكنك تحريكها في أي اتجاه تريد سواء اتجاه رأسي أو افقي.



2 : الفرشاة: من الأدوات المميزة المتوفرة في تطبيق المصمم العربي هي أداة الفرشاة وتمنحك تلك الأداة فرصة مميزة للكتابة أو الرسم على التطبيق بحرية تامة وباستخدام أصابعك كما تيح لك إمكانية التحكم في حجم ولون الفرشاة التي تستخدمها وحتى في درجة اللون والشفافية حيث يمكن للألوان التي تختارها أن تظهر بشكل شفاف ولون خفيف كما يترافق مع أداة الفرشاة المتوفرة في تطبيق الكتابة على الصور أداة مميزة أخرى وهى أداة الممحاة والتي تمكنك من مسح الألوان والخطوط التي قمت بعملها باستخدام الفرشاة دون التأثير على الخلفية أو الصورة الرئيسية وبذلك تمنحك الأداتين معا طريقة مميزة للكتابة والرسم وعمل التصاميم والتخلص من الإضافات الغير مرغوب بها في الصورة بسهولة مع طريقة بسيطة للاستخدام.

3 : الإضافات: يمكنك إضافة الكثير من العناصر المميزة للتصميم الخاص بك بداية من الصور والملصقات المميزة وحتى الأشكال والعبارات العربية والتشكيل وكل ذلك من خلال شريط الأدوات المميز الذي يظهر عند الضغط على اختيار الإضافات. يمكنك إضافة أي صورة للتصميم الخاص بك سواء من خلال اختيار صورة في معرض الصور لديك أو من خلال التقاط صورة وإضافتها مباشرة إلى التصميم الخاص بك. هناك الكثير من الملصقات المميزة المتوفرة في تطبيق المصمم العربي الي يمكنك إضافتها والتحكم بها فتقوم بتغير موضعها وحجمها. إضافة الملصقات تعطي طابع مميز للصورة وهي متوفرة بأشكال كثيرة ومتنوعة ورموز مختلفة يمكن الاختيار فيما بينها ووضعها في الصورة في مكان مناسب حتى تظهر بشكل مميز. الأشكال المختلفة هي جزء من الإضافات التي يمكن وضعها في التصميم الخاص بك وتتنوع الأشكال المتوفرة في التطبيق بين الأشكال الهندسية مثل المربعات والدوائر وهناك أيضا الأشكال الملونة والمزخرفة التي يمكنك استخدامها وتعطي شكل ومظهر جميل للتصميم الذي تعمل عليه باستخدام تطبيق الكتابة على الصور للأندرويد. يضم التطبيق أيضا الكثير من العبارات المميزة المزخرفة والتي تضم كلمات التهنئة والذكر وغيرها من الكلمات والجمل التي يتم استخدامها كثيرا في التصميمات المختلفة وهي تعطي شكل جميل لتلك التصميمات وتسهل عليك كيفية عمله بدلا من كتابة تلك العبارات والعمل على زخرفتها فتجدها مكتوبة مع التشكيل والزخرفة بشكل مميز وجميل وتستطيع استخدامها وإضافتها إلى الصورة مباشرة. وأخيرا هناك التشكيل وهنا تظهر علامات التشكيل المعروفة لكن بحجم أكبر وأوضح لتتمكن من استخدامها حتى وإن كان متاحا لك تغيير حجمها لكن تلك العلامات تعطي شكل مميز وطابع عربي جميل للتصميم. بعد إضافة الشكل تظهر أيقونة التحكم في اللون الخاص به حتى تتمكن من اختيار اللون المناسب الذي يتماشى مع لون الخلفية ولون الكلمات والجمل والأشكال المختلفة التي قمت بإضافتها للتصميم.

4 : المؤثرات: المؤثرات التي يمكن استخدامها من خلال تطبيق المصمم العربي تعطي طابع مميز جدا للتصميم وتمكنك من إضافة الكثير من التعديلات وتغيير الألوان وغيرها حتى تحصل في النهاية على الشكل الذي تريد. في البداية يمكنك التحكم في درجة لون الخلفية فتقوم بتفتيحها أو بجعلها تبدو قاتمة أكثر ويمكنك أيضا التحكم في درجة تشبع اللون ودرجة الإضاءة وغيرها للوصول في النهاية إلى الدرجة التي تريدها وكل هذا يندرج تحت اسم التحسينات لكن هناك أيضا أدوات إضافية في المؤثرات وهي الفلاتر والطبقات المختلفة لكن تلك الأدوات غير متوفرة في الوقت الحالي وإنما يتم العمل عليها من قبل مطوري التطبيق لإضافتها له لهذا فهي موجودة لكنها غير مفعلة أو متاحة للاستخدام في الوقت الحالي.
5 : الهندسيات: الخاصية أو الأداة الأخيرة المتوفرة في التطبيق هي خاصية الهندسيات وهي خاصية يتم العمل على تطويرها في الوقت الحالي لكنها غير متوفرة.

تعتبر تلك الأدوات هي الرئيسية في تطبيق المصمم العربي للكتابة على الصور للأندرويد وباستخدامها يمكنك الوصول إلى نتائج رائعة لكن هناك أيضا بعض الأدوات الإضافية التي تظهر في أعلى النافذة الخاصة بالتصميم وتضم تلك الأدوات أداة الحذف والتي من خلالها يمكن إلغاء كافة العناصر التي قمت بإضافتها وتعود لمساحة التصميم الخاصة بك مجددا فقط مع اللون والحجم الذي قمت باختياره وهناك أيضا أسهم الرجوع التي تفيد في التراجع عن خطوة قمت بها بالإضافة إلى أداة الدوران التي يمكنك الاعتماد عليها لتدوير التصميم الخاص بك في الاتجاهات المختلفة للوصول في النهاية إلى الشكل المطلوب وأخيرا يمكنك الضغط على أيقونة الإضافة للانتقال إلى جلسه عمل جديدة من البداية لكن هذا لن يجعلك تحتفظ بالتصميم الخاص بك لكن ما يمكنك من الاحتفاظ به هو الضغط على علامة صح في أعلى النافذة عند الانتهاء.


صور من داخل التطبيق













روابط التحميل

#صف*المصمم العربي*حجم الملف49 ميجا*اخر اصدار*للتحميل

اضغط هنا

او

اضغط هنا



مشاهدة الفيديو




author-img

سيف للشروحات والتكنولوجيا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      A7112B298408F2517837D49D568A7565