JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اهم الاخبار
الصفحة الرئيسية

الحلقة الثانية من اسرار في حياة الاسطورة محمد صلاح اسطورة العالم القادمة قاهر انجلترا

الحلقة الثانية من أسرار في حياة الاسطورة محمد صلاح اسطورة العالم القادمة قاهر انجلترا 

 

مسيرته الكروية 

المقاولون العرب 

بدأ صلاح صلاح الكروية كنا نشهد في نادي المقاولون العرب ، حيث كانت أولى محطاته الإبداعية.خاض محمد صلاح أول مباراة له في الدوري المصري الممتاز في ثلاثة مايو 2010 كان في الثامنة عشر من عمره أمام نادي المنصورة في لقاء انتهى بالتعادل 1-1 وشارك صلاح كبديل في هذا اللقاء. في موسم 2010-11 ، أصبح صلاح يعقِّب في كل مكان ، في الخامسة عشرة ديسمبر 2010 أمام النادي الأهلي في لقاء انتهى بالتعادل 1–1. ساهمت قدراته ومهاراته العالية وسرعته الفائقة بجعله محل اهتمام وسائل الإعلام.

كان على وشك الانتقال لنادي الزمالك قبل الانتقال لصفوف نادي بازل السويسري ، قبل أن يعرقل انتقاله رئيس نادي الزمالك في هذا الوقت ممدوح عباس ، معللا رفضه بصغر سنه وقلة خبرته. 

بازل 

موسم 2012-13 
صلاح بقميص بازل ضد زينيت سانت بطرسبرغ ببطولة دوري أوروبا في مارس 2013. 

في عام 2012 وبعد مستواه اللافت مع نادي المقاولون العرب، أتم بازل السويسري تعاقده مع صلاح في أبريل 2012 في الصفقة التي بلغت مليوني يورو حيث تابعه نادي بازل السويسري كل الوقت ، وبعد وقوع كارثة ستاد بورسعيد قام بالتصميم ببورتربول مباراة مع منتخب مصر تحت عشرين ثلاثة سنة. أقيم اللقاء في السادسة عشرمارس 2012 باستاد رانكوف في بازل. لم يشارك محمد صلاح إلا في البطوله الثانيه ، وحده سجل هدفين ، وانتهت المباراة بفوز بازل بنتيجة 4–3. بعد اللقاء ، دعى نادي بازل محمد صلاح ليتدرب مع الفريق الأول لمدة أسبوع ، وفي 10 أبريل زوج من 012 ، وقع محمد صلاح لنادي بازل السويسري ، بعقد لمدة أربع سنوات ابتداء من 15 يونيو 2012 وانتقل محمد صلاح إلى الملف البديل في محول عرض ال لنادى المقاولون العرب ، حيث تكون قيمة الصفقة 2 مليون يورو ، بما في ذلك الوفاء بالمستقبل. 

لم يبدأ محمد صلاح مشاركاته مع بازل أساسيا، وإنما بدأها من مقاعد البدلاء، ففي ثلاثة وعشرينيونيو 2012 شارك في مباراة ضد نادي ستيوا بوخارست. ثم لعب لعبة مباراة في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أوروبا ، ضد نادي مولده النرويجي يوم ثمانية أغسطس 2012 ، ودخل بديلاً في الدقيقة seventy four . لملة محمد صلاح طويلاً ليسجل أول أهدافه في الدوري السويسري ، في الأسبوع الثاني من منافس الدوري ، وأمام نادي لوزان سجل محمد صلاح الهدف الأول له والثاني فريقه ، فيصل. استمر محمد صلاح بالتسجيل ، لكن هذه الأخيرة كان في الدور الربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي في elevenأبريل عام 2013، سجل أول أهدافه الأوروبية ضد توتنهام هوتسبير ، ليتأهل فريقه بازل للدور المقبل محافظ توتنهام هوتسبير بركلات الترجيح بعد 4-4 في مجموع المباراتين. وفي الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي ، سجل محمد صلاح ضد تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج ، ولكن بازل معروف للخسارة 2-5 في مجموع المباراتين. على تجربة من خيبة الأمل في المنافسات الأوروبية ، فاز بازل بموسم 2012–13 من الدوري السويسري ، وحل وصيفاً في مسابقة كأس سويسرا. أصبح محمد صلاح محل اهتمام الصحف المصرية ، بعد ذلك في مهرجان دوري أوروبا ، وتسجيله في هدبه. حصلت على لقب أفضل لاعب في فرنسا عام 2013. 

موسم 2013–14 

مع بداية موسم 2013–14 ، سجل محمد صلاح في أول ظهور ضد آرو فيthirteen 2013 يوليو 2013 2013 2013... th th يوليو أوروبا 2013 أوروبا  ثم سجل هدفا في مرمى بطل الدوري البلغاري الممتاز نادي لودوجوريتس رازجراد في الدور الفاصل.في ثمانية عشر سبتمبر 2013، سجل محمد صلاحظارالأحذية ضد تشلسيفي الإحتياط من الفريق بفوز فريقه 2-1، على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية لندن. عبر مرحلة الإبتداء في السادسة والعشرين من تشرين الأول (الجمعة) بتوقيت جرينتش. 

 إجمالًا ، قضى صلاح مع نادي بازل موسما ونصف خاض سبع سبعون مباراة محرزاً عشر هدفاً في مختلف البطولات. 

تشيلسي

موسم 2013-14 
قميص صلاح في غرفة ملابس تشيلسي في موسم 2013-14 
محمد صلاح مع تشيلسي ضد توتنهام هوتسبير 

للمرة الثانية..صلاح بين عدة عروض أكثرهم جدية من ناديي تشيلسي وليفربول الإنجليزيين، وعلى عكس رغبة جميع متابعيه، جاء اختيار صلاح اللعب لأصحاب القميص الأزرق، ليكون أول مصري ينضم إلى نادي تشيلسي بينما كان يفضل جمهوره أن يذهب صلاح إلى نادي أقل من تشيلسي ، لتكون فرصة اللعب أفضل، وفي ستة وعشرون يناير 2014، أعلن نادي تشيلسيعن إتمام صفقة انتقال محمد صلاح إلى النادي اللندني ، بصفقة لم يعلن عنها، لكن قدرتها الصحافة الإنجليزية بما يقارب eleven مليون جنيه إسترليني أي مادة thirteen .25 مليون يورو ، واستطاع خطفه من نادي ليفربول الذي تفاوض لمدة لمدة شهرين. في ثمانيةفبراير 2014 سجل صلاح ظهوره الأول مع تشيلسي في حل الفوز في مباراة الفوز 3–0 على نيوكاسل يونايتد، وأحرز صلاح أول اهدافه مع فريق تشيسى في مباراة أرسنال أندي بنتيجة 6–0 مطلوب تشيلسيعلى ملعب ستامفورد بريدج ، وفي خمسة أبريل 2014 افتتح صلاح التسجيل ثم حصل على ضربة جزاء أتي عن طريقها الهدف الأول ثم ضاعف في المرتبة السادسة بنت بنتيجة 3–0 ، ولكن لم يفلح صلاح فرصة المشاركة كأساسي مع تشيلسي الذي شارك في بعض المباريات فقط وكان يتصادف كبديلاً ولفترات قليلة جداً. 


موسم 2014-2015

في بداية الموسم بدت الوضع صلاح غير الاستقرار بعد أن قام بتأهيل التعليم و وضوح التعليم العالي المصري على ذلك وضحئ صلاح بعد ذلك إلى عدم حضوره ، أصبح أصبح لا ينتسب لأي جامعة أو معهد معروف أصبح مطلوباً للتجنيد ذلك ترددت يومه مضطر أن دخل تشيلسي ويعود إلى مصر لتأدية الخدمة العسكرية ، ولكن تم حل الأزمة عن طريق اجتماع مدرب المنتخب المصري في ذلك الحين شوقي غريب مع رئيس ال زراء المصري آنذاك إبراهيم محلب مع وزير التعليم العالي المصري . 

في موسم صلاح الدين مع تشيلسي قام اللاعب بتغيير قميصه من الرقم fifteen إلى seventeenبعد أن أصبح رقمه الأخير شاغرا بعد أن تركه اللاعب البلجيكي إدين هازارد ليرتدي الرقم 10]، ولم يختلف موسم صلاح الثاني كثيرا عن الموسم الأول حيث شارك في ثلاث مباريات فقط طوال الموسم كان أولها يوم ثلاثة عشر سبتمبر 2014 ضد سوانزي سيتي حيث شارك في الدقائق الثمانية الأخيرة فقط كبديل للاعب الإسباني سيسك فابريغاس. 


فيورنتينا (إعارة) 

محمد صلاح مع فيورنتينا في 2015 


لم تكن حالات صلاح في تشيلسي مرضية لطموحه ولا لجمهوره ، فقد لازم دكة البدلاء لفترات طويلة لا يعتني بها في رحلة ، حتى الآن كان رئيسها بالرحيل ، وفي يوم ثلاثة فبراير 2015 ، انتقال محمد صلاح إلى نادي فيورنتينا (2) .على. وقد تابع صلاح لأول مرة أمام أتلانتاثمانية فبراير 2015 في المباراة التي فازت فيها فيرونتينا 3–2 ، العودة صلاح أول أهدافه مع فيورينتينا في مباراتهم ضد ساسولو ذهبيا بفوز فيورنتينا بنتيجة 3-1. وكانت هي المباراة الثانية له والأولى كأساسي وفيها أحرز الهدف الأول وصنع الهدف الثاني.وسجل الهدف الثاني مع الفريق ضد تورينو بعد أن دخل بديل في دقيقة ستة وستين وكان نتيجة التعادل السلبي فأحرز هدف التقدم لفريقه بدقيقة خمسة وثمانينبعد دقيقتين عادل النتيجة ولعب بديلا ضد فريق ميلان وتكن من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة ومنح فريق. وفي الدوري الأوروبي لعب محمد صلاح ذهاب وإياب دور ال 16 أساسيا ضد توتنهام سجل الهدف في مباراة الإياب وليام في خطب فيورنتينا لدور الثمانية بنتيجة 3–1 في مجموع المباراتين.وفي اولا مباريات في كأس إيطاليا ، وتحديدًا في الدور نصف النهائي أمام يوفنتوس ، محب محمد صلاح هدفين لفريقه لتنتهي المباراة بفوزهم بنتيجة 2–1. وأتت خسارة اليوفنتوس بأقدام صلاح بعد سبعة وأربعينمباراة متتالية على ملاعبهم دون خسارة ، كما أن أول لاعب يحرز هدفين في شباك يوفنتوس في موسم 2014–15. ثم بعد مباراة مصر ضد غينيا الاستوائية الودية عودة إلى ناديه العودة تحديث الصفحة في لعبة كرة القدم في الدوري الايطالي و ولعب محمد صلاح مباراة الذهاب من نصف نهائي الدوري الايطالي وفيتنس فيورنتينا 0–2 وقدم صلاح أداء مميز في هذه المباراة ولعب لقاء إشبيلية وخسر الفريق 0–3 وهذا الاختير صلاح في التشكيلة المثالية. 

روما 

موسم 2015-16 (إعارة) 
و مع مطلع الموسم الكروي 2015-16 وتحديدا يوم السادس أغسطس 2015 انضم محمد صلاح إلى نادي روما الإيطالي على سبيل الإعارة قادما من نادي تشيلسي لمدة عام واحد مع أحقية نادي روما في الشراء في المستقبل وذلك مقابل خمسةملايين يورو، وقدم نادي فيورنتينا شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد نادي تشيلسي ومحمد صلاح بداعي أن نادي تشيلسي انتهك عقده مع فيورنتينا عندما سمح لصلاح بالانضمام إلى روما وصدر الحكم بعد ذلك بعد انضمام صلاح إلى ليفربول وجاء في مصلحة صلاح وتشيلسي . 

وبدأ صلاح موسمه بالتعادل 1-1 أمام هيلاس فيرونا، وفي العشرين سبتمبر 2015 سجل صلاح هدفه الأول من الموسم ضد ساسولو لمساعدة روما على اقتناص نقطة حيث انتهت المباراة بالتعادل 2-2، وسجل في المباراتين التاليتين والتين جاءتا على النحو التالي : الخسارة ضد سامبدوريا 2 -1 و الفوز ضد كاربي 5-1، وفي خمسة وعشرونأكتوبر 2015 عاد صلاح إلى ملعب أرتيميو فرانتشي ملعب ناديه السابق فيورنتينا ، وسجل ضد فريقه السابق فيورنتينا لمساعدة روما في الفوز بالمباراة الرابعة على التوالي دوري الدرجة الأولى الإيطالي وفي نهاية الموسم حصل صلاح على جائزة لاعب الموسم في روما ، بسبب موسمه الأول الممتاز حيث استطاع تسجيل أربعة عشر هدف في الدوري الممتاز الإيطالي أصبح بهم هداف فريقه وشارك في دوري أبطال أوروبا ، وأحرز هدفا وحيدا به وبذلك أحرز خمسة عشر هدف في الموسم، كما صنع ستة أهداف، ولعب صلاح أيضا أمام الأندية الأوروبية الكبرى مثل نادي برشلونة ونادي ريال مدريد الإسبانيين وأحرز أهدافا في بعضهم وأصبح أحد اللاعبين المهمين في فريق روما. 

موسم 2016-17 

وفي ثلاث أغسطس 2016 قام روما بشراء محمد صلاح من تشيلسي مقابل خمسة عشرمليون يورو، وكان موسم 2016-17 من أفضل مواسم صلاح حيث استطاع إحراز تسعة عشر هدف في الموسم منهم خمسة عشر في الدوري الإيطالي وهدفان في كأس إيطاليا وهدفان في الدوري الأوروبي في مرمى نادي ليون الفرنسي وبذلك احتل المركز الثاني في قائمة هدافي ناديه بعد إيدين دجيكوالذي نجح في إحراز thirty-nine هدف في الموسم منهم عشرين تسعة في الدوري الإيطالي و 2 في كأس إيطاليا و 8 في الدوري الأوروبي، كما تم الإعلان عن بصناعة وأربع عشر دقيقة في الدوري الأوروبى الأهداف بعد مهاجم نابولي خوسيه كا ييخون الذي نجح في صناعة اثني عشرهدف بارق هدف واحد عن محمد صلاح ، أكثر من لاعبى فى الموسم الثانى فى لعبة كرة القدم بنتى فى الثامنة من عمره 3-0 الأمر في vi 2016 2016 اختفاء صلاح كأفضل لاعب في روما في الدوري الإيطالي موسم 2016–17. 


ليفربول 

محمد صلاح بقميص ليفربول أمام سبارتك موسكو في دوري أبطال أوروبا 2017 

وفي اثنين وعشرين يونيو 2017_ونتيجة للتألق اللافت لصلاح في موسمه الأخير مع روما_أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن تعاقده مع محمد صلاح بصفقة تاريخية على جميع المستويات ، حيث بلغت قيمة الصفقة اثنين وأربعين مليون يورو (36 مليون جنيه إسترليني) بالإضافة إلى ثمانيةملايين يورو تدخل من ضمن بند المكافآت هذه صفقة في تاريخ نادي الجزيرة ، متفوقاً على الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة أندي كارول ، وأن انضم في 2011 بصفقة معلنة خمسة وثلاثون مليون جنيه إسترليني ، قادماً من نادي نيوكاسل. هكذا هذه الصفقة تصبح محمد صلاح أغلى لاعب أفريقي ، بعد أن حطم رقم زميله في الفريق ، السنغالي سديو ماني ، وانت انتقال في صيف 2016 قادماً من نادي نادي ساوثهامبتون مقابل thirty four مليون جنيه إسترليني.استمر محمد صلاح بكسر الأرقام القياسية ، رسه عندما أصبح أغلى لاعب عربي، متفوقا على مهاجم ليستر سيتي الجزائري إسلام سليماني والذي قدم من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي بصفقة كلفت ما يقارب الثلاثينمليون جنيه استرليني، ويصبح. علاوة على الذلك، أصبح محمد صلاح صاحب أغلى صفقة بيع في تاريخ نادي روما الإيطالي ، متفوقا على البوسني ميراليم بيانيتش الذي رحل لصفوف يوفنتوس الإيطالي مقابل اثنين وثلاثين مليون يورو في صيف عام 2016. وارتدى محمد صلاح القميص رقم أحد عشر بعدما تنازل له زميله روبرتو فيرمينو البرازيلي عن الرقم في حين ارتدى فيرمينيو القميص رقم تسعة 
محمد صلاح في الإحماء قبل مباراة لليفربول في دوري أبطال أوروبا 2017-18 

واستطاع صلاح منذ مباراته الأولى بل منذ شوطه الأول مع ليفربول أن يثبت أقدامه في التشكيلة الأساسية للفريق حيث استطاع في مباراته الأولى مع الفريق بتاريخ أربعة عشر يوليو 2017 أمام نادي ويج ان أتليتيك أن يسجل هدفاً في المباراة الودية انجل بالتعادل ، واحد-1 كما تمكن في مباراته الثالثة بتاريخ اثنين وعشرين يوليو من تسجيل هدف الفوز لفريقه في مرمى ليستر سيتي في المباراة التي انتهت بالفوز لليفربول بنتيجة 2-1، وسجل هدفه الثالث في مرمى هيرتا برلين في المباراة التي أقيمت في تسعة وعشرون يوليو وانتهت بفوز ليفربول بثلاثية نظيفة، وسجل صلاح هدفه الرابع مع ليفربول في فوزه بثلاثية نظيفة على بايرن ميونخ بتاريخ 1 أغسطس وذلك في نصف نهائي كأس أودي الودية، ومع بداية المباريات الرسمية كان صلاح علي موعد مع موسم تاريخي هو أفضل مواسمه ففي مباراته الرسمية الأولى في الدوري الإنجليزي في يوم اثنتي عشرة أغسطس قادرة صلاح من تسجيل هدف في مرمى واتفو د لتنتهى المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، وفي مباراته الثانية في دوري أبطال أوروبا سجل هدفا في مرمي هوفنهايم الألماني ، وفي مباراته الثالثة في الدوري سجل هدفا في مرمى أرسنال بعد انطلاقة لمسافةخمسة وستون متر بسرعة عشرة متر في الثانية أي ما تخير ستة وثلاثون دقيقة في الساعة، 0:01 

واستمر صلاح علي هذه الحال حتي تمكن في الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي أن يصبح هداف البطولة بوصوله للهدف السابع ، وفي ثمانية عشر نوفمبر 2017 تمكن صلاح من تحقيق رقم قياسي كبير عندما سجل هدفين في مرمي نادي ساوثهامبتون رفع بهما رصيده إلي تسعة أهداف ليعزز صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي وبالتالي في twelve مباراة حطم صلاح رقم أسطورة ليفربول روبي فاولر الذي يساعد من إحراز ثمانية أهداف في أول اثني عشرالمباراة الواحدة في الدوري ، وتمكن صلاح بعد ذلك من رفع صدارته لقائمة الهدافين تناسب سجل هدف في مرمي تشيلسي فيعلة 1–1 سجل هدفين في مرمي ستوك سيتي في مباراة فاز بها 3–0 ، وظل صلاح هدافًا للبطولة حتي الجولة nineteen برصيد fifteen هدف وفي الجولة العشرين تمكن الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام من تخطي صلاح حيث وصل إلي ثمانية عشر هدف وفي الجولة التالية وصل صلاح إلي الهدف ال 17 بهدفيه في مرمي ليستر سيتي، ثم سجل هدفا مهما في فوز فريقه علي مانشستر سيتي 4-3 في الجولة الثالثة والعشرين - صلاح يليه سبع وثلاثون هدف في الاربعين من واحد بالموسم سجل تسعة وعشرون هدفًا في الدوري بجانب سبعةأهداف في دوري أبطال أوروبا ، وهدف واحد في كأس الاتحاد الإنجليزي. وفي سبعة عشر مارس 2018 سجل محمد صلاح أول سوبر هاتريك (4 أهداف) له مع ناديه ليفربول ضد نادي واتفورد في مباراة الفوز 5-0.ليصبح أول لاعب عربي في التاريخ يحقق هذا الإنجاز ، وفي واحد وثلاثون مارس العشرين 18 حقق صلاح رقمين قياسيين بهدفه في مرمى كريستال بالاس في مباراة فوز فريقه بنتيجة 2-1 حيث صار صلاح أكثر لاعب إفريقي تسجيلا للأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي برصيد تسعة وعشرون هدفا بالتساوي مع النجمالإيفواري ديدييه دروجبا كما نجح صلاح في أن يصبح أكثر لاعب يسجل في عدد مختلف من المباريات في الموسم في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد واحد وعشرينمباراة حدد تساوى مع الهولندي روبن فان بيرسيالذى سجل في 20 مباراة مع نادي أرسنال و البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حرر نفس العدد مع نادي في الموسم واحد مع ليفربول عبر التاريخ برصيد thirty seven هدفًا بعد تخطى رقم أسطورة النادي روبي فاولر الذين سجل ثلاثين وستة هدفًا موسم 1995-1996، وصلاح أكثر اللاعبين تسجيلًا مع ليفربول في موسمه الأول
وزال الابداع والتألق مستمر من الاسطورة وفخر العرب وقاهر انجلترا محمد صلاح وان شاء الله يقود منتخبا الوطني في كأس العالم في روسيا 2018 الي افضل المراكز ومين عالم يمكن ان تكون مفاجأة عام 2018 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ظ 
والي هنا نكون قد انتهينا من قصة كفاح النجم محمد صلاح 

وانتظر ارئكم في هذه مواضيع من مواضيع اذا كنت متحمسين الي مواضيع مثل هذه المعاني
author-img

سيف للشروحات والتكنولوجيا

تعليقات
    ليست هناك تعليقات

      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      A7112B298408F2517837D49D568A7565